الاخصائية التربوية والنفسية “ساندرين هلال” تشعّب أنشطتها واتّجاهاتها في مساعدة المجتمع

عبر صفحتها الخاصة التي أنشأتها على الفيسبوك تقوم الإخصائية التربوية والنفسية ساندرين هلال  من بيت ساحور في بيت لحم بعمل حلقات مباشرة تهدف الى تعزيز مفهوم القيم والعلاقات الانسانية والمجتعية وخصوصا ما بين الاهل وأبنائهم  .
تقول الإخصائية هلال أن مهنتها بالاساس تقديم الخدمة وعلاج المشكلات الحياتيّة التي يمر بها الأفراد، أو تحقيق التوافق لهم مع البيئة المحيطة بهم، وشرح الطرق وإيجاد الحلول لتغيير الأوضاع المُنتشرة في المجتمع والأنظمة المُختلفة القائمة فيه، وذلك بما يُناسبُ حلّ هذه المشكلات،  بذلك تُحسّن الخدمة الاجتماعية المُستوى الاقتصادي والثقافي والاجتماعي.

وفي حديثها قالت هلال انها تقدم الكثير من الخدمات تحت شعار “سايكولوجي اليوم عائلة صحية _ مجتمع صحي”
ومن الخدمات التي تقدمها بإعتبارها  اول الاخصائيين التي تدمج بين الارشاد التربوي والنفسي معاً وذلك ايماناً منها بتأثير التنشئة الاجتماعية على حياة الانسان النفسية، تعد سايكولوجي اليوم اول الخدمات والوحيدة التي دمجت التربية والصحة النفسية في تقديم خدماتها للمجتمع الفلسطيني.
كما وتُعتبر  الإخصائية ساندرين هلال أول الإخصائيين والوحيدة في فلسطين التي ابتكرت طريقة جديدة في التوعية التربوية والنفسية من خلال حلقات المباشر التي تقدمها عبر صفحتها الرسمية والتي حازت على تفاعل من الناس
و كذلك الاخصائية الوحيدة في فلسطين التي تقدم خواطر للدعم النفسي من كتاباتها ،حيث تتعاون مع المدارس والمراكز والمكتبات والمؤسسات المحلية وكل من هو مهتم بالتثقيف التربوي والنفسي في فلسطين دون استثناء  وتقدم برامج وحلقات نقاش ، ومحاضرات في كافة انحاء فلسطين .

وتكتب عبر صفحتها مقالات وأقوال حصرية من كتاباتها الشخصية لدعم الصحة النفسية والتثقيف التربوي ،كما وتقوم بعمل برامج للاطفال لتنمية المهارات السمعية والبصرية والتركيز في مركز سما لتنمية المهارات،وتستقبل جلسات فردية في مركز سما لتنمية المهارات عصراً حسب المواعيد.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …