الرئيسية / اخبار / محليات / مناورة لقوى الأمن الفلسطينية في بيت لحم

مناورة لقوى الأمن الفلسطينية في بيت لحم

أجرت المؤسسة الأمنية بكافة أذرعها سيناريو أمنيا “موكب الرئيس” في بيت لحم، بمشاركة قيادة المنطقة وكافة الأجهزة الامنية بالمحافظة (حرس الرئيس، والأمن الوطني، والمخابرات، والاستخبارات، والأمن الوقائي، والدفاع المدني، والخدمات الطبية العسكرية).

وجرى اغلاق جزئي لبعض المداخل والطرق الفرعية التي ستعترض خط الموكب موضوع السيناريو أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن ومركبات الإسعاف والطوارئ.

وقال قائد بيت لحم العميد ناضر أبو عمر لـــــ”وفا”، ان السيناريو تضمن استقبال موكب رئيس، مع وقفة احتجاجية لمواطنين، كل ذلك رافقه وجود خطة مرورية لتسهيل حركة المواطنين دون التأثير على حركة المجتمع المحلي وبحمد الله الأمور سارت كما خطط لها .

وأشار أبو عمر الى ان الهدف من ذلك رفع الكفاءة والجاهزية للمنظومة الأمنية الفلسطينية، ومدى التنسيق في المؤسسة الأمنية.

بدوره، قال مدير عام شرطة المحافظة العميد علاء الشلبي إن السيناريو جرى وانتهى دون أي تشويش على الحياة العامة، باستثناء بعض الاغلاقات للطرق تماشيا مع الحدث، كل ذلك جاء بعد وضع خطة أمنية من أجل تأمين اقامة السيناريو الأمني” موكب الرئيس”، مشيرا الى ان رجال الشرطة قدموا المساعدة والتوجيه للسائقين حول الطرق البديلة السالكة.

وأشار الشلبي إلى أن الشرطة وضعت خطة بعد عدة اجتماعات والتشاور مع قائد منطقة بيت لحم، وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة، والجهات المعنية، حيث من الصباح تم نشر ضباط وأفراد الشرطة في دوريات راجلة ومحمولة على المفارق القريبة من موقع السيناريو بمدينة بيت لحم.

وأضاف ان الشرطة قامت بقطع الطريق أمام حركة سير المركبات من حاجز بيت لحم الشمالي وصولا الى دوار نيسان لدقائق، ومن ثم شارع الكركفة وصولا الى حقل الرعاة بمدينة بيت ساحور، حيث تم اغلاق الشارع امام بوابة الحديقة حوالي عشرين دقيقة? .

كما قامت بإغلاق الطريق لمدة عشر دقائق أمام حركة المركبات لتأمين خط سير المواكب التي انطلقت من حقل الرعاة في بيت ساحور إلى الشارع الرئيسي، ومن ثم الى مفرق سلطة المياه وصولا الى مفرق “البناشر” باتجاه ساحة المهد، مع اغلاق الشارع امام كنيسة المهد لمدة عشرين دقيقة?.

وأشار إلى أن الموكب بدأ الحركة الساعة العاشرة وعشر دقائق من كنيسة المهد باتجاه شارع واد معالي الى المفرق المقابل لمستشفى الدبس، ومن ثم الى مفرق باب زقاق وصولا الى مدينة بيت جالا عبر شارع السهل وانتهاء بالنادي الارثوذكسي، حيث شهدت منطقة النادي تشويشا مرورية لمدة عشرين دقيقة.