تضامنا مع إسراء غريب.. نجمات الفن: “قلوبنا مكسورة “

 

أثارت أزمة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق عدد كبير من نجمات الفن هشتاق “كلنا مع إسراء غريب” ليعلنوا من خلاله تضامنهم معها في الواقعة التي تعرضت لها وتسببت في وفاتها.

وعلقت الفنانة #ماغي_بوغصن على الواقعة وقالت: “‏بغض النظر عن القضية وتفاصيلها.. قصة إسراء غريب بتكسر القلب.. مش مسموح أبداً صبية تنضرب حتى تموت لأنها ضهرت تتعرف على خطيبها بمكان عام وإخواتها شكّوا فيها! ‏شرفَك مش عند إختك ولا بنتك ولا زوجتك.. شرفك بأخلاقك بضميرك بجسمك وحدك! ‏شرفك بتصونو لما تكون فعلاً رجّال!! الله يرحم روحك اللي كلا حياة واللي بتشبهك.. وانشالله حقك بيتاخد بعدالة القضاء عالأرض قبل السما”.

وكذلك علقت #إليسا قائلة “ما في شي بيبرر القتل. ما شي أبدا أبدا أبدا. والشرف منو معلق بالبنت وحياتها الخاصة، خلصنا رجعية. بس الأسوأ من القاتل هوي اللي بيبررلو أو بيقلو كنت ربيها عا جنب بدل ما تبهدل العيلة بالسمعة. القاتل هوي السمعة السيئة، مش البنت اللي بتحب”.

وقالت #شمس_الكويتية: “قصة حزينة أخرى من قصص المجتمع المتدين النزيه المحافظ الملائكي الشريف الطاهر صاحب الذمة وكيل الله على الأرض .. تعاطف افتراضي يخلق تغيير افتراضي قضية إسراء ليست ذكورية فقط وأنثوية مريضة من بنت عمها قضية إسراء قضية مجتمع يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر حسب تأويله”.

أما الفنانة #نادين_نسيب نجيم فعلقت على هذه الواقعة وقالت: “ما في شي اسمه جريمة شرف والجاني بطل (هيدا تخلّف)، في شي اسمه جريمة قتل والجاني قاتل و(ملعون) بكل الأديان. الله يرحم روحك يا اسراء، والله ينتقم من كل شخص بيقهر أو بيعذّب امرأة”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …