القصة الحقيقية للسلام ووقف الحرب انفتحت على الجمهور في 195 دولة

“يمكن اعتبار هذا الكتاب رمزًا لتعليم السلام، جزء من تاريخ القرن الحادي والعشرين”.

اعتبارًا من أغسطس 2019، تم عرض كتاب بعنوان “قصة حقيقية لـ HWPL: السلام ووقف الحرب” مع سجل لجهود بناء السلام من قبل ملايين المواطنين والقادة الاجتماعيين في المؤسسات العامة بما في ذلك المكتبات والمدارس والمتاحف في 195 دولة.

تصف صفحات الكتاب البالغ عددها 800 صفحة كيف يصبح العالم واحدًا من أجل السلام. يتم تقديم وصف وصور جهود صنع السلام بالتعاون مع المجتمع المدني والقادة الوطنيين من مختلف المجالات – السياسة والأوساط الأكاديمية والإعلامية والمرأة والشباب والدين والتعليم وغيرها – كإرادة جماعية لقضية السلام العالمي.

وفقًا للناشر HWPL، فإن الغرض من هذا الكتاب هو غرس قيم وروح السلام التي تؤدي إلى “أن يصبح كل فرد رسولًا للسلام”.

استهل الرئيس مان هي لي، رئيس منظمة HWPL، الذي جرّب الحرب كمحارب حرب مخضرم، الكتاب بقوله: “لقد عملنا معا من صميم قلوبنا ونقاط قوتنا لتحقيق السلام العالمي ووقف الحرب الذي يتجاوز جميع حدود الأمة والعرق والدين. فلنصبح جميعًا رسلًا للسلام ونترك السلام كإرث دائم للأجيال القادمة. سوف يضيء عمل السلام الخاص بنا كنور أبدي في التاريخ “.

يناشد الكتاب أيضًا القراء باتباع نهج فريدة من نوعها في بناء السلام بطريقة يمكن بها حماية السلام كثقافة، حكم القانون، والادراك. على النحو الذي اقترحته HWPL، تم السعي إلى بذل جهود دولية لبناء السلام من خلال وضع قانون دولي يعالج مسؤوليات الدول لضمان السلام، والحوارات بين الأديان لتعزيز المصالحة بين النزاعات الحالية الناجمة عن وجهات نظر عالمية مختلفة، وتقديم تعليم السلام من خلال المناهج المدرسية والسياسات الحكومية.

إلى جانب هذه المبادرات، يشير الكتاب إلى أن بناء نصب تذكاري للسلام وتحديد يوم سلام (نصب تذكاري) هما مثالان على نشر ثقافة السلام لإيجاد بيئة لتعزيز الوعي المدني بالسلام.

فيما يتعلق بقيمة هذا الكتاب، قال نائب رئيس بلدية تارغو موريس في رومانيا، الدكتور ماكاي غريغوري، “هذا الكتاب نموذج ودعوة للسلام. يمكن للقراء العثور على نماذج جديرة باتباعها ويمكن تحفيزها للحفاظ على السلام. من خلال هذا الكتاب، يمكنني التواصل مع واقع أقل المعروفة ومقابلة قادة العالم الذين لديهم رأي حول السلام. أعتقد أن هذا الكتاب يمكن اعتباره رمزًا لتعليم السلام، جزء من تاريخ القرن الحادي والعشرين “.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …