عاصفة “الوحش المداري” تصل فلسطين خلال ساعات.. وتحذيرات لغزة والقدس ورام الله والخليل

حذر الراصد الجوي، حازم بصة، اليوم الخميس، من العاصفة المدارية، التي ستمر على فلسطين خلال الساعات المقبلة، حيث وصف العاصفة بـ”الوحش المداري”، نظرًا لأنها ستحمل كميات هائلة من الأمطار تصل إلى 100 ملم، إضافة لوصول رياح شديدة، ويبدأ من مساء غد الجمعة، وحتى مساء السبت، لكن ذروته ستكون نهار السبت.

وأرجع بصة خلال حديثه لـ”دنيا الوطن”، أسباب قوة العاصفة نظرًا لأنها مشبعة برطوبة هائلة قادمة من الأراضي المصرية، بعد الفياضانات التي أحدثتها العاصفة بمحافظات مصر، كما أنها تحمل تيارات هوائية كبيرة، وستتكون فوق السواحل الفلسطينية.

وطالب بصة الحكومة الفلسطينية بالاستعداد جيدًا لما هو قادم، بدعوى أن “المنخفض تحول من عنيف لعنيف جدًا، وسيكون عبارة عن (عاصفة هوجاء) وهذا يستدعي من الجميع إطلاق التحذيرات”، مبينًا أنه تم تحذير العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية قبيل وصول العاصفة، بما فيها “الكهرباء، والشرطة، والدفاع المدني” وغيرها.

وعن المناطق التي من المتوقع أن يكون المنخفض الجوي شديد عليها، قال: “أخشى ما أخشاه بحصول أضرار كبيرة جدًا وأخص بالذكر مناطق قطاع غزة، والسواحل الوسطى، والمناطق المنخفضة، والأغوار وكذلك البحر الميت”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …