بعد أن أغلقها المحتجون.. قوات الأمن تفتح الطرق الرئيسية بلبنان

قوات الأمن أعادت فتح عدد من الطرق الرئيسية التي قطعها المتظاهرون خلال الأيام الماضية من الاحتجاجات على النخبة السياسية الحاكمة.

وأضاف مراسل الجزيرة أن القوى الأمنية تعمل على فتح بعض الطرق التي قطعها محتجون صباح اليوم، خصوصا الطرق التي تربط بيروت بمحافظتي الشمال والبقاع.

وتأتي هذه الخطوة بعد بيانات للجيش والقوى الأمنية أكدت فيها على احترامها حق المتظاهرين بالتعبير عن رأيهم، وحمايتهم، مع ضرورة عدم إغلاق الطرق تسهيلا لحركة المواطنين.

في هذه الأثناء، واصل المتظاهرون في لبنان النزول إلى الشوارع لليوم العاشر على التوالي للمطالبة برحيل الطبقة السياسية، في تحدٍ للسياسيين والأحزاب ومناصريهم، غداة خطاب للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حذر فيه من “الفوضى” و”الانهيار” في حال فراغ السلطة.

وتكتظ الشوارع والساحات في بيروت ومناطق أخرى من الشمال إلى الجنوب منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بحراك شعبي نادر وعابر للطوائف على خلفية مطالب معيشية وإحباط من فساد السياسيين
وفي وقت سابق، دعت حملة “لحقي” المدنية إلى المشاركة في مظاهرات “سبت الساحات” في الأراضي اللبنانية كافة.

وفي بيان لها، قالت إن “وجودنا في الشوارع لأكثر من أسبوع وبعد استمرار السلطة في مناوراتها وإنكارها مطالبنا التي تتردد في جميع مناطق لبنان حان الوقت لإجبار السلطة على التجاوب وتصعيد ضغط الشارع”.

وتابع بيان الحملة نعلن يوم السبت يوم الساحات وندعو إلى مظاهرات ضخمة في جميع المناطق تحت عنوان “سبت الساحات”، فلنتظاهر رفضا لأكاذيب السلطة ومحاولات التفافها الدائمة على انتفاضتنا الشعبية لإسقاط حكومة قوى النظام الحاكم.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …