المرصد السوري: ارتفاع عدد قتلى تفجير تل أبيض إلى 15 شخصا

ارتفع عدد قتلى انفجار سيارة مفخخة في مدينة تل أبيض شمال الرقة، الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية إلى نحو 15شخصا من المدنيين حسب ما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت.

وقال المرصد في بيان إن عدد الضحايا لا يزال مرشحا للارتفاع لوجود أكثر من 21 مصابا بجراح متفاوتة، بعضهم في حالات خطرة، حيث دارت اشتباكات شهدتها محاور بمنطقة أبو رأسين (زركان)، بين قوات سوريا الديمقراطية من جانب، والفصائل الموالية لتركيا من جانب آخر، ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة بشكل مكثف.

وأسفرت الاشتباكات التي استمرت وحتى وقت متأخر بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، عن معاودة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” للتقدم واستعادتها السيطرة على قرى داودي وعزيزة وقاسمية وجميلية و3 قرى أخرى في المنطقة، وسط معلومات عن مزيد من الخسائر البشرية بين طرفي القتال.

في سياق متصل، حاولت الفصائل مجددا قطع اوتستراد جلبية – عين عيسى شمال مدينة الرقة، عبر هجوم جديد نفذته خلال ساعات المساء على المنطقة، حال دون تمكنها من تحقيق مبتغاها، فيما يسود الهدوء الحذر عموم منطقة شرق الفرات منذ فجر اليوم وحتى اللحظة.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من صد هجوم للفصائل الموالية لتركيا على محور قرية رشيدية الواقعة بريف تل تمر، بينما استشهد مدني وأصيب آخرون بجراح جراء قصف صاروخي نفذته الفصائل الموالية لأنقرة على قرية صيباتيا.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الطرق المحتملة للرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية

على الرغم من أن الولايات المتحدة وإسرائيل (وشركائهما) يدعون إنهم أسقطوا أكثر من 99% من …