العدوان الإسرائيلي مستمر.. 7 شهداء في قطاع غزة منذ الصباح

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 7 بعد استشهاد فلسطينيين جديدين في غارة إسرائيلية استهدفت أرضًا زراعية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد فلسطينيين اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وقالت الوزارة إن الشهيدين هما عبد الله عوض البلبيسي 26 عاما، وعبد السلام رمضان أحمد 28 عامًا، مشيرة إلى ارتفاع عدد الإصابات لنحو 48 منذ الصباح.

وذكرت الصحة في وقت سابق أن أسماء الشهداء الذين ارتقوا اليوم جراء الغارات الإسرائيلية شملت كلا من بهاء سليم حسن أبو العطا 42 عامًا، وأسماء محمد حسن أبو العطا 39 عامًا، ومحمد عطية مصلح حمودة 20 عامًا، وزكي عدنان محمد غنامة 25 عامًا، وإبراهيم أحمد عبد اللطيف الضابوس 26 عامًا.

وتواصل طائرات الاحتلال قصف مواقع تابعة للفصائل وأراض زراعية في مناطق مختلفة بالقطاع.

كما تواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق القذائف الصاروخية تجاه مواقع بلدات الاحتلال.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن استهداف تجمعٍ لجنود الاحتلال خلف موقع أبو مطيبق العسكري شرقي رفح.

وقالت السرايا في بيانٍ لها: “تمكنت وحدة المدفعية التابعة لسرايا القدس من إطلاق عدد كبير من قذائف الهاون باتجاه تجمع لجنود الاحتلال خلف موقع أبو مطيبق العسكري شرق رفح”.

وقالت السرايا “نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية الجهادية لنؤكد على حق المقاومة في التصدي لأي عدوان إسرائيلي ضد أبناء شعبنا، وتأكيداً على المضي بخيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل أراضينا”.

فيما ذكر الإعلام العبري تصريحات عن جيش الاحتلال برصد 190 قذيفة صاروخية من قطاع غزة.

وقال منذ قليل إن نحو 30 إسرائيليا أصيبوا بجراح مختلفة جراء سقوط أكثر من 160 صاروخًا من الفصائل الفلسطينية على مناطق متفرقة في البلاد منذ ساعات الفجر.

وبحسب قناة “كان” العبرية، فإن الإصابات جاءت جراء سقوط صواريخ على مناطق تل أبيب وأشدود وريشون ولتسيون، مبينة أن عدة قذائف صاروخية سقطت باتجاه منطقة المجلس الإقليمي أشكول المتاخم لجنوب القطاع دون أن تقع إصابات أو أضرار.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

شهادات مروعة بشأن الجرائم الإسرائيلية.. إطلاق نار وضرب نساء في بيت حانون

قال مواطنون فلسطينيون، نجحوا في النزوح من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، الثلاثاء، إن …