طموح السعودية يصطدم بالحلم البحريني في ختام مثير لخليجي 24

يسدل الستار اليوم الأحد على واحدة من أكثر النسخ إثارة في تاريخ بطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم، عندما يلتقي المنتخبان السعودي والبحريني في المباراة النهائية لخليجي 24 المقامة حاليا في قطر.

ولم تتأكد مشاركة الفريقين في هذه النسخة من البطولة إلا قبل أيام قليلة من انطلاقها، ولكنهما شقا طريقهما بجدارة إلى المباراة النهائية التي تقام اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة في نادي الدحيل بالدوحة.

وأصبح كل من الفريقين على بعد 90 دقيقة فقط من تحقيق حلم طال انتظاره، حيث يتطلع المنتخب السعودي (الأخضر) للفوز بلقبه الرابع بعدما توج بآخر ألقابه الثلاثة السابقة في خليجي 16 بالكويت في نهاية 2003 وبداية عام 2004، فيما يحلم المنتخب البحريني (الأحمر) بإحراز لقبه الأول في تاريخ البطولة، علما بأن البحرين كانت من المؤسسين لكأس الخليج.

ويخوض المنتخب السعودي المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه، وهي الرابعة في آخر ست نسخ من البطولة، علما بأنه لم يفز باللقب في أي من المرات الأربع السابقة التي خاض فيها المباراة النهائية للبطولة.

وأحرز المنتخب السعودي ألقابه الثلاثة السابقة في نسخ أقيمت فيها البطولة بنظام دوري من دور واحد بين جميع المنتخبات المشاركة فيها، وذلك في خليجي 12 و15 و16.

وفي المقابل، يعتبر أفضل إنجاز للمنتخب البحريني في البطولة احتلال المركز الثاني في أربع نسخ سابقة.

ويخوض المنتخب البحريني المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث أحرز الفريق المركز الثاني في هذه المرات الأربعة السابقة، عندما أقيمت البطولة أيضا بنظام دوري من دور واحد.

وتبدو الدوافع عند كل منهما وكذلك الحالة المعنوية في أعلى درجاتها، بعدما اجتاز كل منهما أكثر من عقبة صعبة في طريقه إلى المباراة النهائية.

فالمنتخب السعودي استهل مسيرته في البطولة بالهزيمة أمام نظيره الكويتي 3-1، لكن الفريق استعاد اتزانه سريعا وحقق انتصارين متتاليين على البحرين 2-صفر وعُمان 3-1، قبل أن ينتزع فوزا غاليا للغاية على نظيره القطري صاحب الأرض 1-صفر في المربع الذهبي للبطولة.

في المقابل، استهل المنتخب البحريني مسيرته في البطولة بتعادل سلبي مع نظيره العماني حامل اللقب، لكنه خسر المباراة التالية أمام نظيره السعودي ثم انتزع فوزا غاليا للغاية على نظيره الكويتي 4-2، وفي المربع الذهبي قلب تأخره مرتين إلى التعادل 2-2 مع نظيره العراقي، قبل أن يطيح بأسود الرافدين من البطولة بركلات الترجيح.

ورغم الفارق بين إنجازات الفريقين في البطولة والهزيمة التي مني بها المنتخب البحريني أمام نظيره السعودي في الدور الأول من البطولة الحالية، يبدو التكهن بنتيجة مباراة اليوم أمرا صعبا للغاية، ولا سيما أن المنتخب البحريني شهد تطورا في مستواه من مباراة لأخرى.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …