استشهاد مُسنّ فلسطيني متأثراً باستنشاق غاز مسيل للدموع أطلقته قوات الاحتلال بالضفة

 استشهد مُسنّ فلسطيني الخميس، متأثراً باستنشاق غاز مسيل للدموع أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلية لتفريق مظاهرة في قلقيلية بالضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات فجراً في نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن مصادر طبية في المستشفى العربي التخصصي في نابلس، تأكيدها استشهاد المُسنّ سعيد جاسر علي (85 عاماً) من بلدة كفر قدوم، الذي كان نقل الى المستشفى بحالة حرجة، أمس الأربعاء، “جرّاء استنشاقه الغاز السام” الذي أطلقته القوات الإسرائيلية بكثافه داخل منزله.

وكانتلقوات الاحتلال تدخّلت عصر الأربعاء لتفريق مسيرة نظمها أهالي كفر قدوم، إحياء لانطلاقة حركة فتح، وأطلقت تجاه المشاركين قنابل مسيلة للدموع وأعيرة مطاطية.

albendazole no prescription.

إلى ذلك، اندلعت، فجر الخميس، مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية، لتأمين دخول وصلاة مئات من المتشدّدين اليهود في “قبر يوسف”.

وقال مصدر حقوقي فلسطيني إن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، لتفريق الفلسطينيين الذين احتجوا على وصول المتشدّدين اليهود والقوات الإسرائيلية للمنطقة، ورشقوهم بالحجارة .

وذكر أن العديد من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع، فيما انسحبت القوات الإسرائيلية والمتشدّدين في وقت لاحق بعد أداء طقوسهم الدينية.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …