فصائل المعارضة السورية تستعد لساعة الصفر على كافة الجبهات في ادلب وحلب

وضعت جميع فصائل المعارضة السورية في محافظات ادلب وحلب وحماة في حالة جاهزية كاملة استعداداً لبدء معركة ضد القوات الحكومية السورية .

وقال القائد العسكري في الجيش السوري الحر العميد فاتح حسون :” رفعت كافة فصائل الجيش الوطني والجبهة الوطنية الجاهزية اليوم الخميس استعداداً للمعركة المرتقبة وعلى كل الجبهات، مع اقتراب المهلة التي حددتها تركيا لانسحاب القوات الحكومية من مناطق التي سيطرت عليها مؤخراً في ريف حلب الجنوبي والغربي وادلب وحماة وفق اتفاق سوتشي الموقع بين روسيا وتركيا”.

وأكد العميد حسون:” قصفت فصائل المعارضة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع القوات الحكومية السورية في بلدة النيرب غرب مدينة سراقب وحققت إصابات مباشرة، رداً على القصف الجوي الروسي الذي استهدف بلدة سرمين شمال غرب مدينة سراقب بريف ادلب الشرقي “. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال أمس الإربعاء ، أمام كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي، إن ” انطلاق عملية إدلب بات مسألة وقت” ، مؤكداً بالقول “ذات ليلة قد نأتي على حين غرّة “.

ودفعت تركيا أكثر من 10 آلاف مقاتل من قوات النخبة والتي تعرف باسم الكوماندوز وأكثر من ألفي عربة قتالية إلى محافظة ادلب وريف حلب بعد تقدم القوات السورية وسيطرتها على المناطق التي تعتبرها خاضعة لاتفاق سوتشي .

من جانبه قال قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية، إن ” مواقع الجيش السوري في مدينة سراقب وبلدة النيرب تتعرض لقصف عنيف جداً براجمات الصواريخ والمدفعية “.

وقال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية: إن ” الطيران الحربي السوري شن اليوم غارات على مدينة اريحا وبلدات سرمين وبلدة قميناس شرق إدلب أصيب خلالها أكثر من سبعة اشخاص وفق الأرقام الاولية “.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …