غوارديولا يستعيد انتصاراته في قلعة “الريال”

مدريد: بعد سنوات من رحيله عن تدريب برشلونة الإسباني، عاد الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي حاليا لتحقيق الانتصارات على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقاد غوارديولا فريق مانشستر سيتي للفوز على مضيفه ريال مدريد مساء الأربعاء ليكون الانتصار السادس له على الريال في هذا الملعب علما بأنه قاد برشلونة من قبل لخمسة انتصارات على الريال على الملعب نفسه.

وكانت مباراة الأربعاء هي الأولى لغوارديولا على ملعب الريال منذ 2014 عندما مني بالهزيمة الوحيدة له على هذا الملعب مع فريقه السابق بايرن ميونخ صفر / 1 بينما سبق لغوارديولا أن تعادل مباراتين فقط على هذا الملعب مع برشلونة وكانتا في 2011 خلال بطولتي كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني.

وكانت أول مشاركة لغوارديولا أمام الريال على استاد “سانتياغو برنابيو” في موسم 2008 / 2009 وشهدت هذه المباراة أفضل نتيجة له على هذا الملعب حيث قاد برشلونة للفوز 6 / 2 على الريال.

وفي الموسم التالي، فاز برشلونة بقيادة غوارديولا على الريال في عقر داره 2 / صفر ثم تعادل في المواجهة التالية بين الفريقين على الملعب ذاته.

وكانت هذه المواجهات جميعها في بطولة الدوري الإسباني، بينما التقى الفريقان على هذا الملعب عام 2011 بدوري أبطال أوروبا وفاز برشلونة 2 / صفر. وفي هذا الصيف التقى الفريقان على الملعب نفسه في السوبر الإسباني وتعادلا 2 / 2.

وكانت آخر زيارة لغوارديولا مع برشلونة إلى هذا الملعب بمسابقة الدوري في 10 كانون أول/ ديسمبر 2011 وانتهت بفوز برشلونة 3 / 1.

وكانت آخر زيارة لغوارديولا مع برشلونة إلى هذا الملعب عندما التقى مع الريال في كأس ملك إسبانيا في 18 كانون ثاني/ يناير 2012 وفاز برشلونة 2 / 1 بينما كانت آخر زيارة سابقة له على الإطلاق لملعب “سانتياغو برنابيو” قبل مباراة الأمس عندما حل مع فريقه السابق بايرن ميونخ ضيفا على الريال في دوري الأبطال الأوروبي.

وشهدت هذه المباراة الهزيمة الوحيدة لغوارديولا على هذا الملعب وكانت بنتيجة صفر / 1 ليكمل الريال بعدها طريقه نحو الفوز باللقب العاشر له في دوري الأبطال.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …