الأردن يوقف جميع النشاطات والفعاليات بالمدارس بسبب كورونا

قررت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الخميس، وقف جميع الفعاليات والأنشطة والمسابقات والمهرجانات والاحتفالات وفعاليات المسرح المدرسي وحفلات التخرج بجميع اشكالها في جميع مدارس المملكة حتى إشعار آخر.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أن هذا القرار يأتي في اطار الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تتخذها الوزارة للمحافظة على سلامة الطلبة وضمن الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد( كوفيد 19) .

وكان مجلس الوزراء الأردني وافق أول أمس الثلاثاء، على مجموعة قرارات للتعامل مع فيروس كورونا والحد من وصوله وانتشاره، من بينها إيقاف المعبر البحري مع مصر، وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50 بالمئة، والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط.

وقرر المجلس كذلك وقف السفر من وإلى لبنان وسورية باستثناء الشاحنات، وإغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين، والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين باستثناء الوفود الرسمية والمعنيين بوسائل نقل البضائع والعمال الأردنيين المستخدمين للمعبر الجنوبي، وعدم السماح للقادمين من دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من 16 آذار / مارس الجاري وعدم السماح للأردنيين بالسفر لهذه الدول.

كما قرر المجلس وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر معبر الكرامة الحدودي ، والإبقاء على الحركة التجارية باستثناء الوفود الرسمية، واعتماد مطاري بغداد وأربيل للسفر.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …