كورونا يداهم مقر الأمم المتحدة بنيويورك

ذكر متحدث باسم الأمم المتحدة، يوم أمس الخميس، أن أحد مندوبي البعثة الدائمة للفلبين لدى الأمم المتحدة ثبتت إصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وهو أول حالة معروفة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى مراسلي الأمم المتحدة، “في وقت سابق من اليوم، أبلغت البعثة الدائمة للفلبين الخدمات الطبية للأمم المتحدة بأن أحد مندوبيها أصيب بكوفيد-19”.

وأضاف أن “المندوب كان آخر مرة شوهد في مقر الأمم المتحدة يوم الإثنين لحوالي 30 دقيقة في منتصف النهار وزار غرفة اجتماعات واحدة فقط، شهدت ثلاث دورات تنظيف منذ ذلك الحين”.

وأضاف أن “المندوب لم يتواصل مع موظفي الأمم المتحدة ولكنه التقى بمندوبين من بعثة أخرى. وتتواصل الخدمات الطبية للأمم المتحدة معهم الآن”.

وقالت كيرا أزوسينا، القائمة بأعمال السفير الفلبيني لدى الأمم المتحدة، في رسالة أرسلتها إلى بعثات مختلفة في وقت سابق، إن الحالة تتعلق بدبلوماسية من البعثة الفلبينية.

وقالت الرسالة “البعثة الفلبينية أُغلقت وطلب من جميع الموظفين الحجر الذاتي والتماس الرعاية الطبية إذا ظهرت عليهم الأعراض”.

وقال دوجاريك في مؤتمر صحفي يومي، إنه ردا على أزمة فيروس كورونا، ألغى غوتيريش جميع الأحداث الجانبية تحت رعاية المنظمة والمقرر عقدها في المقر خلال شهري مارس وأبريل، باستثناء الاجتماعات التشريعية مثل الجمعية العامة ومجلس الأمن.

وأرجأ رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تيجاني محمد باندي الجلسة العامة للشباب إلى موعد لاحق، وفقا لما ذكرته ريم أباظة المتحدثة باسمه.

وكان من المقرر عقد هذا الحدث احتفالا بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيس الأمم المتحدة في الفترة من 31 مارس إلى 2 أبريل.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تقصف إيران والأخيرة تعلن إسقاط مسيرات عدة

شنت إسرائيل ضربة ضدّ إيران ردًّا منها على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها ليل السبت …