الصين تبدأ انتاج السيارات الذاتية القيادة على نطاق واسع

بدأت شركة تشانغآن الصينية لصنع السيارات انتاج كمية كبيرة من السيارات الذاتية القيادة من المستوى الثالث (L3) من طراز “UNI-T”.

وقال تشو هوا رونغ رئيس الشركة في مدينة تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين ان السيارات من هذا الطراز مزودة بنظام القيادة التلقائية L3 الذي طورته الشركة باستخدام خمس رادارات بالموجات المليمترية وست كاميرات و12 رادارا للموجات فوق الصوتية كأجهزة استشعار رئيسية.

ويمكن للنظام تحقيق رصد مكاني بـ 360 درجة خارج السيارة مع وصول الحد الأقصى لمسافة الكشف الى أكثر من 200 متر ودقة القياس الى 10 سنتيمترات.

ويمكن للنظام تحديد معلومات حركة المرور بشكل فعال مثل المركبات والمشاة وراكبي الدراجات وخطوط الممرات وحواجز الحماية وعلامات المرور في بيئة القيادة، ومراقبة رؤية السائق وحالة تعبه لضمان دقة القيادة التلقائية.

وقال تشو “نظامنا أكمل عشرات الآلاف من اختبارات مطابقة المشاهد و50 مليون كيلومتر من اختبارات الطرق. ويمكن للسائق أن يسمح للسيارة نفسها باستمرار القيادة حتى يذكره النظام بتولي القيادة”.

وبدأت شركة تشانغآن في تطوير تكنولوجيا القيادة التلقائية في عام 2009 وأصبحت أول شركة لصنع السيارات تُكمل اختبارات القيادة الذاتية على طريق يبلغ طوله 2000 كيلومتر في عام 2016. وحققت الشركة إنتاج السيارات بنظام القيادة التلقائية L2 في عام 2018.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

 أبل لن توفر ميزة “البطارية الجديدة” لنظام iOS 16 على بعض هواتف أيفون

طرحت أبل الآن تحديث iOS 16 على هواتف iPhone 8 وما فوق، حيث يوفر التحديث العديد من …