البر الرئيسي الصيني لم يسجل حالات إصابة جديدة محلية بكورونا

قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الخميس، إنه لم يتم تسجيل حالات عدوى جديدة محلية بمرض فيروس كورونا الجديد في البر الرئيسي الصيني يوم أمس الأربعاء.

وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي أن جميع حالات الإصابة المؤكدة الـ35 التي سجلت يوم الأربعاء وافدة، حيث ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة الوافدة إلى 841.

وتم تسجيل ست حالات وفاة، جميعها في مقاطعة هوبي، و20 حالة إصابة مشتبه بها في البر الرئيسي الصيني، كلها حالات وافدة، وفقا للجنة.

وفي يوم الأربعاء، خرج 170 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، بينما انخفض عدد الحالات الشديدة بواقع 37 حالة ليصل إلى 429.

وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي إلى 81589 يوم الأربعاء، من بينهم 1863 مريضا مازالوا يتلقون العلاج و76408 مرضى خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم و3318 شخصا توفوا نتيجة للمرض.

وذكرت اللجنة أنه مازال هناك 153 شخصا يشتبه في إصابتهم بالمرض و20072 من المخالطين مازالوا تحت الملاحظة الطبية. وانهى 1898 شخصا الملاحظة الطبية يوم الأربعاء.

وفي يوم الأربعاء أيضا تم تسجيل 55 حالة إصابة جديدة لا تظهر عليها أعراض في البر الرئيسي، من بينهم 17 حالة وافدة. وأعيد تصنيف تسع حالات لا تظهر عليها أعراض، جميعها حالات وافدة، بأنها حالات إصابة مؤكدة، وأنهى 338 شخصا الملاحظة الطبية، وفقا للجنة.

قالت اللجنة إنه مازال هناك 1075 حالة إصابة لا تظهر عليها أعراض، تحت الملاحظة الطبية، من بينهم 226 حالة وافدة.

وحتى يوم الأربعاء، تم تسجيل 765 حالة مؤكدة، من بينهم أربع حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و41 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و329 حالة في تايوان، من بينهم خمس حالات وفاة.

وخرج إجمالي 147 مريضا في هونغ كونغ وعشرة في ماكاو و45 في تايوان، من المستشفيات بعد شفائهم.

يذكر أن مصطلح البر الرئيسي الصيني يشمل المناطق التي تديرها جمهورية الصين الشعبية، لكنها لا تشمل دولة تايوان وبسكادورز كنمن وماتسو.

وكذلك المنطقتين اللتين نتمتعان بالحكم الذاتي عدا مسائل الأمن الوطني والتمثيل الدولي وهما: هونغ كونغ، وماكاو.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن: أوضحنا لإسرائيل أن عليها أن تلتزم بمعايير القانون الدولي

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، التقرير السنوي لحقوق الإنسان لعام 2023، الذي يتتبع ويوثق الوضع في …