بطولة اسبانيا: وزير الصحة يعتبر استئناف النشاط قبل الصيف غير حكيم

اعتبر وزير الصحة الاسباني سلفادور ايلا الأحد ان الوعد باستئناف النشاط في دوري كرة القدم المحلي قبل الصيف سيكون “غير حكيم”. وقال ايلا في مؤتمره الصحافي اليومي حول تطور فيروس كورونا المستجد “لا أستطيع ان أقول لكم في الوقت الحالي ما اذا كانت كرة القدم الاحترافية ستعاود نشاطها قبل الصيف. هذا الموقف سيكون غير حكيم من قبلي”.

وأبدى الوزير حذره من مخططات رابطة الدوري التي ترغب في اخضاع جميع اللاعبين لفحوص قبل معاودة التدريبات ثم المنافسات المتوقفة منذ 12 آذار.

وقال “يجب ان توضع فحوص الكشف بتصرف المناطق بغض النظر عن الفئة” التي ستخصص لها، وذلك بحسب القوانين المتبعة من قبل وزارة الصحة.

ويتعين على اللاعبين وقبل العودة الى الملاعب الخضوع لفحص للكشف عن وباء “كوفيد-19″ على ان تستمر الفحوص خلال فترة الاستعداد.

وتعد إسبانيا من أكثر الدول تضررا بـ”كوفيد-19” الذي تسبب بوفاة أكثر من 23 ألف شخص فيها. وفرضت السلطات إجراءات حجر صحي حتى التاسع من أيار على الأقل من أجل مكافحة تفشي الوباء.

وكان الاتحاد الاسباني لكرة القدم ورابطة الدوري قد توصلا الاثنين الى اتفاق بشأن استئناف تدريبات الاندية المحترفة اعتبارا من الرابع من أيار/مايو شرط نيل موافقة السلطات الصحية. وقال بيان صادر عن المجلس ان “المجلس الاعلى للرياضة ورابطة الدوري والاتحاد الاسباني توصلت الى اتفاق بعودة التدريبات في صفوف الاندية المحترفة على الرغم من ان هذا القرار لا يزال مرتبطا بتطور تفشي فيروس كورونا المستجد والقرارات التي ستعتمدها وزارة الصحة”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …