اليوم.. كأس الذهب بين رونالدو وريبيري وميسي

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة حفل توزيع جوائز “الفيفا” ومن ابرزها جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب لعام 2013.

وانحصر السباق النهائي للجائزة بين الارجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي فرانك ريبيري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويبدو التنافس مفتوحا بين اللاعبين الثلاثة وان كانت الكفة ترجح لصالح ريبيري ورونالدو بدرجة أقل على حساب ميسي، فالفرنسي قاد فريقه بايرن ميونخ لتحقيق خماسية تاريخية – الدوري والكأس الالمانيين ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية – فضلاً عن فوزه بجائزة أفضل لاعب في اوروبا.

اما رونالدو الذي قاد فريقه ريال مدريد للوصول الى نهائي كأس اسبانيا فقط، قدم اداء رائعا على المستوى الشخصي وسجل العديد من الأهداف الحاسمة خلال العام الماضي والتي كان من أبرزها قيادة منتخب بلاده البرتغال للوصول الى كأس العالم بعدما سجل رباعية فريقه في مرمى السويد. levitra in contrassegno.

من جانبه، تبدو امال النجم الارجنتيني ميسي بالفوز في اللقب للمرة الخامسة على التوالي ضعيفة بعدما اخفق بتحقيق النجاحات على المستوى المحلي والقاري بعد تعرضه للعديد من الاصابات خلال العام الماضي.

وتشير المعطيات واستطلاعات الرأي الى ان البرتغالي رونالدو الأقرب للفوز للمرة الثانية في تاريخه، نظراً لقرار الفيفا تمديد التصويت.

وبالعودة الى سجلات الكرة الذهبية، فأن المرة الوحيدة التي فاز بها البرتغالي باللقب كانت في العام 2008 حينها كان يلعب في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي.

أما ميسي الذي توج بها العام الماضي فقد فاز باللقب في اربع مرات متتالية محققاً رقماً قياسياً، فيما لم يفر بها الفرنسي ريبيري من قبل.

ويشهد حفل اليوم اختيار أفضل مدرب من بين الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، ويوب هاينيكس، ويورغن كلوب.

ويتنافس زلاتان ابراهيموفيتش، ونيمار ونيمانيا ماتيتش، على جائزة بوشكاش لأفضل هدف.

وتتنافس على لقب افضل لاعبة الالمانية نادين انغيرر مع الاميركية ابي وامباخ، والبرازيلية مارتا.

عن admin

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …