رابطة الدوري الاميركي للمحترفين تعتزم السماح للاعبين بالعودة للتدريبات الفردية

أبلغت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (“ان بي ايه”) الاندية الاثنين انها تعتزم السماح للاعبين بالعودة للتدريبات الفردية في منشآت فرقهم لكن ليس قبل الثامن من أيار في المناطق التي تسمح بها اللوائح الحكومية.

وتم تعليق منافسات الدوري منذ مساء 11 آذار بعد ثبوت إصابة لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بـ”كوفيد-19″، لتنضم السلة الأميركية الى مختلف المنافسات الرياضية المحلية والعالمية المجمّدة بسبب تفشي الفيروس.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي بدأت فيه العديد من السلطات المحلية في الولايات بتخفيف الاجراءات حول طلب البقاء في المنزل على النشاط المهني غير الضروري.

وكانت جورجيا وأوكلاهوما من بين أولى الولايات التي تضم فرق مشاركة في دوري المحترفين التي خففت من لوائح الحجر الصحي، ما فتح الباب أمام التدريبات المحتملة في صالات رياضية وملاعب النادي، مع انتظار المزيد من الولايات لتحذو حذوها في الأيام المقبلة.

وجاء في بيان للرابطة “إن الغرض من هذه التغييرات هو السماح ببيئة آمنة وخاضعة للرقابة للاعبين للتدريب في الولايات التي تسمح لهم بذلك، وخلق عملية لتحديد خيارات التدريب الآمن للاعبين الموجودين في ولايات أخرى”.

وفيما من المقترح ان يكون موعد عودة اللاعبين للتدريبات في الثامن من أيار، إلا أن الرابطة تخوفت من أن ذلك قد يؤدي إلى تأجيل هذا الموعد كونه يرتبط بتطورات تفشي الفيروس القاتل.

وتعد الولايات المتحدة أكثر الدول تأثرا بـ”كوفيد-19″ على صعيد الوفيات، والتي تجاوز عددها حتى ليل الاثنين 56 ألفا.

وأشارت الرابطة إلى انها ستعمل مع الفرق “لتحديد بدائل” لأي فريق يحظر على لاعبيه استخدام منشآته بسبب القيود الحكومية.

من الناحية النظرية، يمكن تواجد لاعبين يتدربون في مرافق الأندية المنافسة، وربما على أساس مكان إقامة اللاعبين أو تواجدهم.

وأكدت الرابطة انها لن تسمح لاكثر من اربعة لاعبين في المنشأة في الوقت نفسه وانه لا يمكن للمدربين او مساعدين المدربين المشاركة في اي تدريبات.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …