فرق الدوري الوطني للرجبي بأستراليا تستأنف تدريباتها استعدادا لعودة المسابقة

استأنف الدوري الوطني للرجبي في أستراليا (إن.أر.ال) التدريبات استعدادا لتنفيذ خطة استئناف المسابقة يوم 28 أيار المقبل رغم قيود فيروس كورونا.

وبدأت الفرق رسميا التدريبات اليوم الأربعاء مع الامتثال لإرشادات فيروس كورونا الصادرة من الحكومة، والتي تقتصر على التدريب في مجموعات مكونة من عشرة لاعبين لنهاية الأسبوع.

وقال مسؤولو “إن.أر.ال” إن التدريب الجماعي بشكل طبيعي سوف يستأنف الأسبوع المقبل. وقاموا بتنظيم يوما تعليميا حول إجراءات الأمن الحيوي يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين بهدف التعريف بالوسائل الخاصة بالحد من انتشار الأمراض المعدية .

وتم دعم كل نادي أيضا بضابط اتصال متخصص في فيروس كورونا للإشراف على تنفيذ إرشادات الحكومة.

وقال بيتر فلانديز، رئيس لجنة دوري الرجبي الأسترالي، في بيان بالأمس، إن العودة للتدريبات واستئناف المسابقة كانت لحظة تاريخية للاعبين والجماهير.

وقال :”كل الأنظار ستكون موجهة إلى (إن.أر.إل) لأنها ستكون الرياضة الوحيدة التي تذاع مباشرة على التلفاز”.

وأضاف :”دوري الرجبي جزء من النسيج الاجتماعي للعديد من المجتمعات. في هذه الأوقات الصعبة، سيوفر عاملا منشطا لعدد كبير من الذين يبحثون عن شكل من أشكال الحياة الطبيعية خلال فترة لا يوجد بها شيئا طبيعيا”.

ووافق اللاعبون على خصم 20 في المئة من رواتبهم خلال موسم .2020

وتوقفت البطولة التي تضم 16 فريقا 24 آذار وسط إغلاق لجميع التجمعات والخدمات غير الضرورية عبر البلاد، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجلت أستراليا 6850 حالة إصابة بفيروس كورونا و 97 حالة وفاة .

وتمكن فريق نيوزيلندا واريورز من الحصول على إذن خاص لدخول البلاد يوم الأحد الماضي، رغم أن هناك حظر على جميع الرحلات المتجهة لأستراليا.

ويتدرب الفريق حاليا لمدة اسبوعين في الحجر الصحي في مدينة تامورث في ريف نيو ساوث ويلز.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …