عالم كيمياء يطمح لرئاسة إسرائيل

cheapest place to buy herpes rx.

يطمح عالم الكيمياء الإسرائيلي البروفيسور دانيال شيختمان (73 عاما) لأن يكون رئيس إسرائيل بعد أن تمكن من الفوز بجائزة “نوبل” للكيمياء للعام 2011.

 

وقال شيختمان، في مقابلة مع القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي: “أعتقد أنه سيكون بإمكاني تغيير الأمور إلى الأفضل في هذا البلد”، مضيفا بالقول “أنا أقوم بذلك الآن (التغيير للأفضل) في عدة مناحٍ وبخاصة التعليم، التعليم العالي، والتكنولوجيا، ولكن أعتقد أنه سيكون بإمكاني عمل ما هو أكثر بكثير من موقعي الرئاسي”.

 

ومن المقرر أن ينتخب الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي (وعدد أعضائه 120 نائبًا) رئيسًا جديدًا لإسرائيل خلال الربيع المقبل، حيث من المقرر أن يتقاعد الرئيس الحالي شيمون بيريز في يوليو المقبل، كما سيعلن الراغبون في الترشح لهذا المنصب عن ترشيح أنفسهم للانتخابات قبل أسبوعين من موعدها الذي لم يحدد بشكل نهائي حتى الآن.

 

وذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، ، إن “المرشحين الوحيدين (الذين أعلنا عن نيتهما الترشح) لهذا المنصب حتى الآن هما عضو الكنيست من حزب الليكود، رؤبين رفلين، وعضو الكنيست من حزب العمل، بنيامن بن إليعزر”، مضيفة “تتردد أسماء (من المحتمل ترشحها)، منها عضو الكنيست من حزب الحركة مائير شطريت، وعضوة الكنيست السابقة من حزب كاديما داليا إيتسك”.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …