اشتية للوفد الطبي الصيني: فلسطين استفادت من تجربة الصين في مواجهة كورونا

أشاد رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس الخميس، بزيارة فريق الخبراء الطبي الصيني المكلف بمساعدة فلسطين في الحرب ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وشكر اشتية الفريق، وأعرب عن تقديره للزيارة، التي قال إنها تمثل رسالة “تضامن طبي وسياسي”.

وقال رئيس الوزراء: “ممتنون لأن الفريق جاء في الوقت المناسب”، مضيفاً أنه يوجد الكثير أمام فلسطين لتتعلمه من التجربة الصينية في مكافحة المرض.

من ناحية أخرى، قال مدير مكتب جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، قوه وي، إن أهمية الزيارة تكمن في توقيتها، وستساعد في دعم قدرة النظام الصحي الفلسطيني قبل احتمالية حدوث موجة جديدة من المرض القاتل كما حذرت منظمة الصحة العالمية.

وأوضح “سنغتنم الفرصة ليتبادل الشعبان الخبرات الغنية في مكافحة المرض. لدي إيمان قوي بأنه من خلال الأيام المقبلة، ستكون هناك تبادلات مستمرة ومتعمقة في النظام الطبي والصحي لمكافحة المرض.”

وبدأت اليوم، اجتماعات في مقر وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، بين فريق الخبراء الصينيين والقيادة العليا للوزارة برئاسة وزيرة الصحة مي الكيلة.

ومن المقرر أن يعقد الخبراء الصينيون سلسلة من الاجتماعات والزيارات لمراكز الحجر الصحي ومراكز العلاج في الضفة الغربية لمدة أسبوع.

ونقل الوفد الصيني الذي وصل أول أمس الأربعاء إلى الضفة الغربية، إمدادات ومساعدات طبية مقدمة من الحكومة الصينية للشعب الفلسطيني لمكافحة مرض كورونا، إضافة إلى تقديم التوجيهات والإرشادات الطبية اللازمة لوضع السياسات الوقائية لمكافحة نقل العدوى خاصة داخل المستشفيات.

وتتضمن المساعدات كمامات وأقنعة طبية بأنواع مختلفة، وملابس طبية واقية، وأدوات فحص الفيروس، وأجهزة فحص الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …