اطلاق مشاريع تأهيلية لتطوير بيت لحم

اعلنت بلدية بيت لحم مساء أمس الجمعة، اطلاق جملة من المشاريع التأهيلية والتطويرية لعدة أحياء وشوارع مدينة بيت لحم بهدف تطوير المدينة في مختلف المجالات.

وقالت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون  ان قسم المشاريع بدائرة الهندسة بالبلدية يقوم على العديد من مشاريع البنية التحتية في المدينة، مشيرة إلى أن البلدية تسعى لرفع مستوى الخدمات من خلال إعادة تعبيد الطرق وتأهيلها للارتقاء بمستوى السلامة العامة على الطرق.

وأوضحت أنه خلال الأسبوع القادم سيتم البدء بأعمال إعادة تأهيل شارع واد معالي ونزول المسلخ وسط بيت لحم وسيستمر هذا المشروع حتى شهر نيسان من هذا العام، مشيرة إلى وجود عمليات التعبيد تشمل  مقطع من شارع القدس الخليل ومقطع من شارع جمال عبد الناصر.

وبينت أن أعمال مشروع إعادة تأهيل المركز التجاري في مدينة بيت لحم شارع بولس السادس – المدبسة الممول من برنامج دعم البلديات الفلسطينية وبدعم من الحكومة الإيطالية، ما يزال مستمرا حيث يجري العمل حاليا على إنهاء الأعمال اللازمة للشارع.

واكدت بابون انه سيتم في شهر أيار القادم، البدء بالمرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل شارع بيت بصة الرابط، ضمن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات، إضافة إلى إعادة تأهيل ما لا يقل عن 15 طريقا فرعيا في مدينة بيت لحم في المنطقة الجنوبية والشمالية ضمن مشروع ممول من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي.

gerneric augmentin overnight.

علاوة على وجود اعمال ومشاريع ترميم مناطق مختلفة في المدينة من ضمنها ترميم حوش السريان وتأهيل مصنع بوظة.

وحول خطة المشاريع المستقبلية للعام 2014، قالت بابون ان البلدية ستنفذ وبالتعاون مع مركز حفظ التراث الثقافي العديد من المشاريع ابرزها إعادة تأهيل الوحدات الصحية المجاورة لمبنى البلدية وتحسين شبكة الإضاءة في شارع النجمة واعادة تأهيل دار خاطر (حوش أبو جارور) وإعادة تأهيل درج قطان وإعادة تأهيل شارع النبي داوود (العمل الكاثوليكي) وإعادة تأهيل درج محطة الباصات وتأهيل موقف وأدراج بصيله وإعادة تأهيل وتشجير (ساحة القطان) وتركيب لوحات سياحية إرشادية.

واشارت بابون الى انه استكمالا لما ذكر من مشاريع للعام 2014 فان البلدية ستسعى هذا العام الى تنفيذ وإنشاء مركز خدمات في بلدية بيت لحم وإنشاء مركز ثقافي وإجتماعي في موقع المسلخ القديم واعادة تأهيل السوق القديم واعادة تأهيل السوق المركزي الى جانب إعادة تأهيل شارع النجمة.

عن admin

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يحذر من موجة حر جافة

حذّر الدفاع المدني المواطنين من موجة الحر الجافة حسب تنبؤات الأرصاد الجوية الفلسطينية بتعرض المنطقة …