بطولة انكلترا: ليفربول للاقتراب اكثر من اللقب واستمرار الصراع الاوروبي

سيكون ليفربول مرة أخرى أمام فرصة الاقتراب من لقبه الاول منذ ثلاثين عاما في الدوري الانكليزي لكرة القدم عندما يستقبل كريستال بالاس الاربعاء في المرحلة 31، والتي تفتتح الثلاثاء بمواجهتين لليستر سيتي وتوتنهام وتختتم الخميس بلقاء قمة بين تشلسي وضيفه مانشستر سيتي.

بعد أن خرج بتعادل سلبي في دربي المرسيسايد أمام جاره وغريمه ايفرتون على ملعب “غوديسون بارك” الاحد، اكتفى ليفربول بنصف خطوة نحو اللقب كونه بحاجة لانتصارين للتتويج بغض النظر عن نتائج الفرق الاخرى.

وأبقى المدرب الالماني يورغن كلوب نجمه المصري محمد صلاح على دكة البدلاء خلال لقاء ايفرتون فيما غاب الاسكتلندي اندرو روبرتسون عن التشكيلة لعدم جاهزيتهما البدنية، الا انه يتوقع عودتهما امام كريستال بالاس.

وقال كلوب قبل لقاء ايفرتون “إنها أوقات خاصة وفي هذه الفترة، بعد اربعة اسابيع من الاستعداد، لا يمكننا أن نغض النظر اننا سنلعب مجددا الاربعاء. لا يمكنني ذلك. ليست آخر مباراة في الموسم لذا علي أن أفكر قليلا بالموضوع”.

وتابع “بعض اللاعبين لم يتمرنوا الاسبوع الماضي، لقد تمرنوا ولكن ليس مع الفريق، مثل مو (صلاح) وروبو ولكن أمس تواجدا في التمارين وظهرا جيدين للغاية. لهذا السبب صلاح في القائمة، روبو ليس بعد ولكن (سيكون) الاربعاء”.

وكانت المرة الثالثة فقط التي يخسر فيها ليفربول نقاطا هذا الموسم بعد تعادله مع مانشستر يونايتد وسقوطه أمام واتفورد.

واعتبر القائد جوردان هندرسون أن المباراة أمام بالاس لن تكون سهلة.

وقال في حديث مع موقع النادي الاثنين “كل مباراة في الدوري الانكليزي صعبة أسوة بكل فريق. تنظر الى مباراتنا المقبلة ضد كريستال بالاس، الذي لعب جيدا السبت (فاز على بورنموث 2-صفر)، لذا كل مباراة نلعبها ستكون صعبة. علينا فقط أن نقدم أفضل ما لدينا ومحاولة الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات”.

ويستمر الصراع الشرس على المقاعد المؤهلة الى دوري الابطال، ورغم أن ليستر سيتي يحتل المركز الثالث الا انه ليس في أمان بعد لاسيما اذا ما نظر الى المباريات المتبقية له حتى نهاية الموسم مقارنة بالفرق التي تنافسه على المركزين الثالث والرابع.

في مبارياته الثماني الاخيرة، سيواجه ليستر المبتعد بثلاث نقاط عن تشلسي الرابع كل من ايفرتون، ارسنال، شيفيلد ومانشستر يونايتد، ويفتتح المرحلة 31 الثلاثاء بلقاء سهل نسبيا عندما يستقبل برايتون الخامس عشر على ارضه.

من جهته سيعسى توتنهام الذي تعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 الجمعة في أولى مباريات الفريقين بعد الاستئناف، الى تعزيز فرصه في بلوغ أقله الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” عندما يستقبل وست هام يونايتد السابع العشر والساعي للبقاء خارج منطقة الهبوط.

إذ يحتل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المركز الثامن في الترتيب مبتعدا بأربع نقاط عن ولفرهامبتون السادس الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة الى المسابقات القارية، والذي يستضيف بورنموث الاربعاء.

وستكتسي مواجهة مانشستر يونايتد وضيفه شيفيلد يونايتد في “أولد ترافورد” أهمية كبرى الاربعاء، كون الاول يحتل المركز الخامس متخلفا بفارق خمس نقاط عن تشلسي ويتقدم على شيفيلد السادس بفارق نقطتين فقط وبفارق الاهداف عن وولفز السادس.

أما أرسنال الجريح الذي خرج خالي الوفاض من أول مبارتين بعد الاستئناف، بعد سقوطه بثلاثية نظيفة أمام مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة 28 قبل أن يسقط 1-2 في الوقت بدل الضائع أمام برايتون، يحل ضيفا على ساوثمبتون في مباراة حذرة.

وتختتم المرحلة بلقاء تشلسي مع ضيفه مانشستر سيتي على ملعب “ستامفود بريدج” حيث سيحاول النادي اللندني تعزيز مركزه الرابع وضمان بلوغ المسابقة القارية الاهم الموسم المقبل، لا سيما وأن حظوظه بالفوز بها هذا الموسم وبالتالي خوض غمارها الموسم المقبل باتت ضئيلة، بعد خسارته في ذهاب الدور ثمن النهائي بثلاثية نظيفة على ارضه امام بايرن ميونيخ الالماني قبل تعليق المنافسات.

وسيدخل فريق المدرب فرانك لامبارد الى اللقاء بعد انتصار على أستون فيلا، فيما سيسعى فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا تكرار الفوز على الدولي الانكليزي السابق بعد أن تفوق عليه 2-1 ذهابا.

وسجل كل من النجم الجزائري الدولي رياض محرز والإنجليزي الشاب فيل فودين ثنائية ليقودا مانشستر سيتي إلى مواصلة انطلاقته القوية بعد استئناف المنافسات حيث تغلب الفريق على ضيفه بيرنلي 5 / صفر الاثنين في ختام منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح فيل فودين التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 22 ثم أضاف محرز الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 43 والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، وجاء ثاني هدف لمحرز من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، سجل ديفيد سيلفا الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 51 ثم أضاف فيل فودين الهدف الثاني له والخامس لمانشستر سيتي في الدقيقة 63 .

ورفع مانشستر سيتي، الذي تغلب على أرسنال 3 / صفر يوم الأربعاء الماضي في أولى مبارياته لدى استئناف المنافسات بعد فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني بفارق 20 نقطة خلف ليفربول المتصدر، الذي تعادل مع إيفرتون سلبيا الأحد في المرحلة نفسها، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبات من المحتمل أن يحسم ليفربول اللقب لصالحه عبر الجولة الحادية والثلاثين، في حالة فوزه أمام كريستال بالاس في مباراته المقررة مساء الأربعاء، لكن بشرط عدم نجاح مانشستر سيتي في تحقيق الفوز بالمرحلة نفسها أمام تشيلسي مساء الخميس. لكن في حالة فوز ليفربول ومانشستر سيتي في المرحلة الحادية والثلاثين، سيتأجل الحسم مجددا.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …