هواوي تبني مركزا لأبحاث الإلكترونيات الضوئية في المملكة المتحدة

أعلنت شركة (هواوي) التكنولوجية الصينية ، أنها تعتزم بناء مركز متطور في كمبريدج في بريطانيا، سيركز على البحث والتطوير في مجال الإلكترونيات الضوئية وتصنيعها.

وأضافت هواوي أنها حصلت في 2018 على قطعة أرض بمساحة حوالي 2.02 كم مربع في كمبريدج، مشيرة إلى أن المجلس المحلي وافق اليوم على المرحلة الأولي من “مجمع هواوي”.

وأوضحت الشركة أنها ستستثمر مليار جنيه استرليني (نحو 1.2 مليار دولار أمريكي) في المرحلة الأولى من المشروع، وهي المرحلة التي تشمل بناء منشآت على 50 ألف متر مربع، وتخلق مباشرة نحو 400 وظيفة للسكان المحليين.

وتقول هواوي إن الإلكترونيات الضوئية تكنولوجيا رئيسية المستخدمة في أنظمة الاتصالات الحديثة للألياف الضوئية، وإن هذا الاستثمار يهدف إلى امتلاك مراكز البيانات والبنية التحتية للشبكات حول العالم أفضل ما توصلت إليه هذه التقنية.

وقال فيكتور تشانغ، نائب رئيس هواوي، “هذا هو الموقع المثالي لهذا المجمع الابتكاري المتكامل. عبر التعاون الوثيق مع المعاهد البحثية والجامعات والصناعة المحلية، نرغب في تطوير تكنولوجيا الاتصالات الضوئية من أجل الصناعة بأكملها، بالتزامن مع القيام بدورنا في دعم الاستراتيجية الصناعية الأوسع بالمملكة المتحدة”.

جدير بالذكر أن شركة هواوي تعمل في السوق البريطانية منذ نحو عقدين. ويعمل لدى هواوي 1600 شخص في بريطانيا، وتوفر الشركة معدات شبكات الاتصالات لجميع المشغلين الرئيسيين لخدمات الاتصالات النقالة وذات النطاق العريض.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …