أكبر عرس جماعي بالوطن العربي.. فلسطيني

تحتفل فلسطين في مدينة أريحا اليوم، بزفاف 600 عريس وعروس مزينين بالأثواب الفلسطينية والكوفية الرقطاء، وذلك بالتزامن مع احتفال آخر مشابه في قطاع غزة، وسيتوحد الحفلان بالتواصل عبر “الفيديو كونفرنس”، ومن ثم الإعلان عن انطلاق أكبر عرس جماعي بالشرق الأوسط.

440 عريسا وعروس من الضفة و160 آخرون من قطاع غزة، يحتفلون في ليلة العمر بعد طول انتظار، كما يقول عماد ابو سنبل أحد منسقي العرس الجماعي . مضيفا “أن الحفل ينطلق في الساعة الخامسة مساء من فندق الانتركونتننتال في مدينة اريحا وعبر الفيديو كونفرس مع قطاع غزة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اريحا.

actosol.

وبين ابو سنبل ان العرسان هم من الاسرى وابناء الشهداء والذين يعانون من حالات اجتماعية خاصة، مشيرا الى ان العرس الجماعي ساهم بتشجيع هؤلاء الشباب على الزواج عبر التخفيف من تكاليفه الباهظة.

واوضح ابو سنبل “ان العرائس ستتزين بالثوب الفلسطيني الذي تم تطريزه خصيصا لهن، والعرسان سيرتدون البدلة السوداء وقميصا ابيضا وسيتوشحون بالكوفية الفلسطينية”، مشيرا الى ان الرئيس سيقدم 4 الاف دولار هدية لكل عروسين.

الاسير المحرر محمد حمدان (31 عاما) من مخيم عقبة جبر في اريحا الذي أمضى سنوات طويلة من حياته بين مطارد وأسير، قال لـموقع جريدة القدس  في لهفة المنتظرين لليلة العمر “ان عرس فلسطين اليوم سيكتمل بوحدة الضفة والقطاع، سيزف 600 عريس وعروس انتظروا طويلا اكتمال فرحتهم جراء الاعتقال وملاحقة الاحتلال لهم”، وأضاف: “ان اليوم فلسطين ستكون جميلة في بعرسانها وعرائسها”.

وكان العرس الجماعي الذي ينظمه المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية تم تأجيله مرتين، وقد تم تمويله من مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية بتكلفة زادت عن مليون دولار، تشمل اقامة العرس والمبالغ التي سيحصل عليها العرسان، كما سيحصل العروسان على مبلغ مالي مقدم من مؤسسة خليفة بن زايد.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …