لاول مرة .. مطاعم اسرائيلية تقاطع المستوطنات

الأحد 2 فبراير 2014
أخر تحديث : الأحد 2 فبراير 2014 - 1:22 مساءً
لاول مرة .. مطاعم اسرائيلية تقاطع المستوطنات

اعلنت مطاعم اسرائيلية وبارات عن مقاطعتها لخمور من انتاج المستوطنات لعدم رواجها بسبب مكان انتاجها.

واشتكى العديد من المستوطنين في المستوطنات المقامة على اراضي المواطنين في الضفة من رفض العديد من المطاعم والنوادي الليلية داخل اسرائيل من شراء الخمور لانها من إنتاج المستوطنات حسب ما اوردته صحيفة “يديعوت احرونوت” في ملحقها “24 ساعة”.

ويبرر اصحاب المطاعم عدم تعاملهم مع بضاعة المستوطنات من الخمور “انها من النوع الرديء وبأنهم لا يرغبون في خسارة زبائنهم من وراء تسويق منتجات رديئة في مطاعمهم”.

الا ان الصحيفة نقلت عن احد المستوطنين المسوّقين لهذا الخمور قوله “انه عندما يعرض بضاعته في المطاعم الفاخرة في تل ابيب فإن اصحابها يبدون إعجابهم بها ولكن عندما يسألون عن مصدرها، ويعرفون انه من إنتاج المستوطنات فإنهم يرفضون شرائها”.

وقال مستوطن آخر ان “احد المطاعم الفاخرة في تل ابيب كان يأخذ بضاعته على مدار سنين الا ان صاحب المطعم  اخبره فجأة انه غير راغب في الاستمرار في ذلك لان زبائنه  مستاؤون من نوع الخمور، واوقف التعامل معه”.

واوضح احد اصحاب المطاعم في تل ابيب ان “لائحة الطعام في مطعمه لا تتضمن اي نوع من الخمور من إنتاج المستوطنات” بالإضافة الى انه ابلغ منتجي هذه الخمور انه لا يرغب بالاستمرار بالتعامل معهم.

رابط مختصر