بطولة إسبانيا: ميسي يدعو الى عملية “نقد ذاتي شاملة” في برشلونة

دعا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الخميس الى عملية “نقد ذاتي شاملة” في صفوف ناديه برشلونة، بعد خسارته لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لصالح الغريم ريال مدريد.

وتلقى النادي الكاتالوني المتوج بطلا لليغا في الموسمين الماضيين، خسارة بنتيجة 1-2 أمام ضيفه أوساسونا في المرحلة السابعة والثلاثين ما قبل الأخيرة، بينما تغلب ريال على مضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها، ليحرز اللقب الرابع والثلاثين في تاريخه.

وقال ميسي، قائد برشلونة وأفضل لاعب في العالم ست مرات، في تصريحات بعد المباراة لقناة “موفيستار+”، “لم نكن نتوقع ولم نكن نرغب في انهاء الأمور بهذه الطريقة، لكن ذلك يختصر الى حد كامل عامنا”.

وتابع “كنا فريقا غير منتظم الى حد كبير، ضعيفا جدا، يخسر في الندية وفي الرغبة، يتلقى الأهداف بسهولة”.

وأضاف “خسرنا العديد من النقاط حيث لم يكن يجب ان نخسرها. ريال مدريد قام بالكثير من العمل، لم يخسر أي مباراة منذ العودة (بعد توقف نحو ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد)، لكننا أيضا سهلنا مهمته”.

وأشار النجم الأرجنتيني الى ان على ناديه “القيام بعملية نقد ذاتي تبدأ من اللاعبين، لكن عملية نقد ذاتي شاملة. ريال يستحق الفوز بكل المباريات، لكننا برشلونة وعلينا واجب الفوز بكل المباريات”.

وحذر ميسي من انه “في حال واصلنا بهذه الطريقة، سيكون من الصعب جدا علينا الفوز بدوري أبطال أوروبا (تعادل في ذهاب ثمن النهائي مع نابولي الإيطالي 1-1). تأكد الأمر اليوم بالنسبة الى الليغا، لكن يجب ان يحصل تغيير في العمق اذا أردنا ان نقاتل من أجل دوري الأبطال، والا سنخسر المباراة ضد نابولي أيضا”.

وتأتي تصريحات ميسي في أعقاب فترة من التوتر وعدم اليقين في النادي الكاتالوني الذي يشرف على تدريبه كيكي سيتيين.

وأشارت تقارير صحافية إسبانية مؤخرا الى توقف المفاوضات بشأن تجديد العقد بين برشلونة والنجم الارجنتيني البالغ من العمر 33 عاما، وان الأخير يفكر بالرحيل عن النادي في صيف العام المقبل، بعدما سئم من فشل الإدارة الحالية في بناء فريق قادر على المنافسة وتعب من التسريبات التي تخرج من النادي وتشوه صورته.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …