خبير اقتصادي: انتعاش اقتصاد الصين هو نبأ جيد لدول جنوب شرق آسيا

من المرجح أن يفيد النمو الاقتصادي الصيني دول جنوب شرق آسيا نظرا لأن البلاد تستحوذ على “حصة الأسد” من الصادرات الإقليمية، وفقا لما نقلته شبكة ((سي إن بي سي)) عن خبير اقتصادي قوله يوم الخميس.

وقال ويليان ويرانتو، الخبير الاقتصادي في بنك “أو سي بي سي”، إن “حقيقة أن الصين تستحوذ على حصة الأسد من صادرات دول الآسيان .. تكتسب أهمية إضافية الآن”، في إشارة إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وفقا للتقرير.

وأظهرت البيانات الصادرة حديثا عن المكتب الوطني للإحصاءات أن إجمالي الناتج المحلي للصين زاد بنسبة 3.2 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني، عقب انكماش نسبته 6.8 في المائة في الربع الأول.

وأوضح ويرانتو أنه “في حين ما تزال هناك تحديات جمة، إلا أن هذا الارتفاع من شأنه أن يعيد إحياء الآمال في أن يساعد الاقتصاد الصيني على جذب الآخرين”.

وأفاد الخبير الاقتصادي أن دول جنوب شرق آسيا تشحن 18.8 في المائة من صادراتها إلى الصين، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن الانتعاش في الصين بعد الوباء لن “ينقذ اليوم” هذه الدول، إلا أنه سيحدث فرقا طفيفا بالنظر إلى أن وجهات التصدير الأخرى مثل الولايات المتحدة ما زالت تعمل على مكافحة وباء كوفيد-19.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …