ارتفاع ترتيب “هيونداي” و”كيا” عالميا في مبيعات السيارات الكهربية

ذكر تقرير إخباري أن شركة “هيونداي موتور” وشركة “كيا موتورز” التابعة لها شهدتا ارتفاعا كبيرا في الترتيب العالمي لهما من حيث مبيعات السيارات الكهربية خلال الشهور الخمسة الأولى من 2020.

وقالت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية اليوم السبت إنه وفقا لبيانات، احتلت “هيونداي موتور” المركز السادس من حيث مبيعات السيارات الكهربائية، في الفترة من كانون ثان/يناير إلى نهاية أيار/مايو الماضيين، مقارنة بالمركز التاسع في الفترة نفسها من العام الماضي. وقفز ترتيب “كيا موتورز” إلى المركز السابع مقارنة بالمركز الرابع عشر.

وباعت “هيونداي” 500,26 سيارة كهربية، بما في ذلك الموديلات الهجين خلال الشهور الخمسة، بانخفاض 2 في المئة مقارنة بـ27 ألف وحدة قبل عام. وارتفعت مبيعات “كيا” بنسبة 16في المئة إلى 600,24 وحدة، مقارنة بـ300,21 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب يونهاب ، بالنظر إلى أن شركات صناعة السيارات العالمية باعت 100,710 وحدة في فترة الخمسة أشهر، بانخفاض 20 في المئة عن 400,891 وحدة قبل عام، بدا أن “هيونداي” و”كيا” حققتا أداء أفضل من العديد من المنافسين الآخرين، مثل شركات “أودي” و”فولفو” و”نيسان موتوز”.

وتصدرت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا موتوز” المبيعات، حيث باعت 800,125 سيارة، بزيادة 3ر13 في المئة من 111 ألف وحدة قبل عام.

وأظهرت البيانات أن شركة “بي إم دبليو” احتلت المرتبة الثانية بانخفاض بنسبة 9ر1 في المئة لتسجل 50 ألف سيارة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

 أبل لن توفر ميزة “البطارية الجديدة” لنظام iOS 16 على بعض هواتف أيفون

طرحت أبل الآن تحديث iOS 16 على هواتف iPhone 8 وما فوق، حيث يوفر التحديث العديد من …