أمريكا توافق على استخدام طريقة جديدة للكشف عن فيروس كورونا

حصلت شركة كويست دياجنوستيكس الأمريكية على موافقة عاجلة من إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية على استخدام طريقة جديدة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تتيح الطريقة الجديدة تحليل عينات المرضى على شكل مجموعات وليس عينة وراء أخرى وهو ما يتيح زيادة كبيرة في سرعة تحليل العينات.

وذكرت إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية أنها اعادت إصدار تفويض استخدام الطوارئ لشركة كويست دياجنوستيكس لاستخدام تقنية التحليل الخاصة بها “كويست سارس-كوفيد2- آر.آرتي-بي.سي.آر” لاستخدام مجموعة عينات تحتوي على ما يصل إلى 4 عينات تم الحصول عليها من خلال إجراء مسحة لكل فرد تحت الملاحظة. وتعتبر طريقة كويست اول أسلوب للتحليل متعدد العينات للكشف عن فيروس كورونا المستجد يتم الترخيص باستخدامها.

يذكر أنه في التحليل متعدد العينات، يتم الحصول على عينة كل شخص في زجاجة خاصة به، ولكن بعد ذلك يقوم فنيو المعمل بتجميع هذه العينات في مجموعات صغيرة لتحليلها بشكل جماعي. وفي حال خروج نتيجة التحليل لمجموعة العينات سلبية فهذا يعني أن كل أصحاب العينات غير مصابين بالفيروس. أما في حال ظهور النتيجة إيجابية، يتم إعادة التحليل لكل عينة من عينات المجموعة بشكل منفرد  لتحديد العينة الإيجابية والسلبية فيها، بحسب ما ذكرته كويست دياجنوستيكس في بيان.

وتقول الشركة إن هذا الأسلوب فعال لتقييم المرضى أو المناطق أو المجموعات السكانية التي تنخفض بينهم معدلات الإصابة بالمرض. ويستخدم أسلوب التحليل الجماعي بشكل متكرر في بنوك الدم من أجل الكشف عن وجود أي فيروسات في كميات الدم التي يتم التبرع بها.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

  ما أعراض نقص الفسفور بالجسم؟.. ألم العظام والمفاصل أبرزها 

 الفوسفور من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من الوظائف المهمة كالتخلص من السموم …