نقابة المحامين تُصعد فعالياتها وترفع مطالبها للرئيس

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين عن برنامج فعالياتها الاحتجاجية للأيام المقبلة والتي يتخللها تعليق العمل في بعض المحاكم والهيئات القضائية بالإضافة لوقفة احتجاجية في كافة محاكم الوطن.

وقالت النقابة في بيان صحفي أنها فوجئت بقيام بعض السادة القضاة بشطب القضايا عقابا للمحامين منكرين ومتجاهلين بذلك حقوق المحامين النقابية التي كفلها القانون.

وأضاف البيان أن “نقابة المحامين الفلسطينيين تدرك تماما مدى الوضع الخطر الذي يعيشه المواطن الفلسطيني بسبب ترهل القضاء وعجزه وتدرك أيضا أن إصلاح السلطة القضائية يمس بمصالح البعض ويفضح الأخطاء التي كانت خنجرا في جسد العدالة وفي حق المواطن والوطن فانبروا وبكل إجحاف بشن حرب آثمة ضد المحامي الفلسطيني وقضيته ولم يرف لهم جفن وحقوق المواطن تذبح على مذبح الشطب المتعسف والاملاءات المخالفة للقانون والتي لم تكن إلا نقيضا للعدل والحق”.

وأكد البيان أن مجلس نقابة المحامين لم يتلق أية دعوة رسمية للحوار.

وصدرت عن النقابة عدة قرارات: www.onlinepharmacy.

1- التوجه إلى الرئيس بمذكرة خطية تشمل مطالب كثيرة لنقابة المحامين الهادفة لإصلاح القضاء.

2-  تعليق العمل أمام كافة هيئات الجنايات ومحكمة جرائم الفساد ومحكمة الجمارك ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 9-2-2014 إلى مساء يوم الأربعاء الموافق 12-2-2014.

3- تعليق العمل أمام كافة المحاكم والنيابات ودوائر التنفيذ والكاتب العدل يوم الخميس الموافق 13-2-2014 مع تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس الساعة العاشرة صباحاً أمام كافة محاكم الوطن النظامية راجين من الزملاء الكرام المشاركة الفاعلة وهم يرتدون الزي الرسمي (روب المحاماة) مقلوباً.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …