لقاء إيجابي بين هنية ووفد فتح واللقاءات مستمرة

وصف قياديان في حركة حماس وفتح، ظهر اليوم الأحد، اللقاء الذي جمع رئيس وزراء حكومة حماس بغزة، إسماعيل هنية، بوفد اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة، نبيل شعث، بأنه إيجابي يهدف لمواصلة اللقاءات لدفع عجلة المصالحة. side effects prednisone 20 mg.

وعقب الاجتماع الذي عقد في منزل هنية بمخيم الشاطئ غرب غزة، بحضور قيادات من الجانبين، قال القيادي في حماس خليل الحية، خلال مؤتمر مشترك مع القيادي نبيل شعث، إنه تم التوافق على اللقاءات مجددا والاستمرار بها اليوم ويوم غد الاثنين لتدارس الخطوات الواجب اتخاذها من أجل التوافق عليها للمضي قدما بالمصالحة.

لقاء هنية والوفد الفتحاوي

لقاء هنية والوفد الفتحاوي

وأشار الحية إلى أن اللقاء ناقش كل الخطوات الممكن اتخاذها من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وأن هناك خطة جاهزة لدى حركته لتنفيذ المصالحة، لافتا إلى أن الخطوات التي اتخذتها حكومته مؤخرا سيتبعها خطوات أخرى منها قائمة تم تسليمها اليوم لشعث بأسماء عناصر من فتح تسمح لهم حماس بالعودة إلى غزة.

وبين أن حماس لا تسعى لعقد اتفاق جديد مع فتح، وأنها تهدف من اللقاء الذي عقد وضع خطة متكاملة تمهد لما جرى الاتفاق عليه مسبقا لتشكيل حكومة وحدة وطنية والبدء بإجراء انتخابات وتشكيل مجلس وطني يجمع الكل الفلسطيني.

لقاء هنية والوفد الفتحاوي

لقاء هنية والوفد الفتحاوي

من جهته، قال رئيس وفد اللجنة المركزية، نبيل شعث، إن الاجتماعات التي ستعقد اليوم وغدا مع حماس هدفها التوصل لحالة توافق بين الجانبين، مبينا أن الأيام المقبلة ستشهد حراكا إيجابيا لتطبيق ما تم التفاهم والتوافق بشأنه في القاهرة والدوحة وللاستمرار بالشراكة لتشكيل حكومة وإجراء انتخابات.

وأضاف “لا يوجد ما نختلف حوله وسنواصل اجتماعاتنا من أجل إيجاد صيغ لا تعيدنا لتكرار ما سبق بل تنفيذ كل ما يتم التوصل إليه فورا على الأرض”، مؤكدا أن الاحتلال سيبقي الوحيد المستفيد من استمرار حالة الانقسام. مشيرا للحصار المفروض على غزة من قبل إسرائيل وما ينتج عنه من ظروف اقتصادية وأمنية صعبة للغاية سيتم العمل على حلها وتوفير احتياجات سكان القطاع.

ولفت إلى أن رئيس وفد فتح للحوار الوطني، عزام الأحمد، سيزور غزة وأنه جاهز لذلك ولقاء قيادات حماس لاستئناف جهود المصالحة ووضع الترتيبات اللازمة لإطلاقها من جديد، معربا عن سعادته بالإجراءات التي اتخذتها حماس في غزة. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات مماثلة أيضا في الضفة.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …