اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين في الحديدة غربي البلاد

تجددت الاشتباكات العنيفة، اليوم الخميس، بين القوات الحكومية اليمنية ومسلحي جماعة الحوثي في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي البلاد، بحسب مصادر وتقارير إعلامية محلية.

وقال مصدر محلي مسؤول لوكالة أنباء (شينخوا)، إن اشتباكات عنيفة تجددت فجر اليوم، في الأطراف الشرقية والشمالية الشرقية لمدينة الحديدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وأضاف أن الاشتباكات تركزت في محيط “هيئة تطوير تهامة”، وجامعة الحديدة شرقاً، ومدينة الصالح شمال شرق وأحياء سكنية عدة في أطراف المدينة.

وذكر المصدر أن الاشتباكات تدور بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما يسمع دوي انفجارات كبيرة من مناطق المواجهات.

وبحسب المصدر، فقد سقطت قذائف على منازل المواطنين في “حي الربصة” السكني، قرب الاشتباكات، ولم يعرف بعد حجم الخسائر البشرية.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات رافقها تحليق مكثف لطيران التحالف العربي في سماء مدينة الحديدة، وكذلك على مناطق أخرى على امتداد سواحل محافظة الحديدة.

وأوردت تقارير إعلامية موالية للحكومة، أن القوات الحكومية في الحديدة تصدت اليوم لهجوم حوثي كبير، مشيرةً إلى أن “مطاحن البحر الأحمر” تعرضت للقصف من قبل مسلحي الجماعة.

في المقابل، قالت قناة (المسيرة) الناطقة باسم جماعة الحوثي، إن من وصفتهم بـ”مرتزقة العدوان” استهدفوا بشكل مكثف بمختلف العيارات الرشاشة “حارة الضبياني” وتعرضت قرية “الزعفران” في منطقة “كيلو 16” شرق الحديدة لقصف مدفعي.

ورعت الأمم المتحدة في ديسمبر من العام 2018 اتفاقا بين الأطراف اليمنية في السويد، تضمن وقف العمليات العسكرية في الحديدة، ونشرت بعثة أممية لمراقبة تنفيذ الاتفاق.

وأعلنت الأمم المتحدة دخول وقف إطلاق النار في الحديدة في 18 ديسمبر 2018، الا أن خروقات مستمرة تشهدها المحافظة وسط اتهامات متبادلة من الجانبين.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …