الرئيسية / اخبار / الاحتلال لن يقيم بؤرة استطانية في عش غراب

الاحتلال لن يقيم بؤرة استطانية في عش غراب

بيت لحم –NTV–   قال محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت الجانب الفلسطيني عدم نيتها السماح ببناء بؤرة استيطانية في تلة “عش غراب” شرق بيت ساحور، وذلك ردا على ما تداولته وسائل اعلام اسرائيلية وفلسطينية، على حد سواء، حول وجود موافقة ببناء البؤرة الاستيطانية، فضلا عن اتساع دائرة الانشطة التي يقوم بها مستوطنون في المكان.

buywithpaypal.

وقال حمايل ، امس الخميس، انه تلقى اتصال هاتفياً، من قائد المنطقة الاسرائيلي، بان ما نشر من اخبار حول موافقة الجانب الاسرائيلي على اعادة بناء مستوطنة، او السماح للمستوطنيين بالبناء في “عش غراب” هي “أنباء غير صحيحة على الاطلاق”.

واشار الى ان الجانب الاسرائيلي لم يسمح باقامة اي مبنى او بؤرة في السابق، ولن يسمح بذلك، وأنه (الاحتلال) سمح في السنة الماضية بدخول مجموعات من الطلبة اليهود الصغار الى المعسكر، واقامة دروس بوجود مدرسين، لكن تم اصدر أمر مؤخرا بعدم دخول الطلاب او المستوطنيين الى المنطقة.

واشار المحافظ حمايل الى انه يتوجب على اسرائيل وقف كافة اشكال اعتداءاتها، اذا كانت جدية باحياء عملية السلام.

وقال مراقبون ، إن التراجع الإسرائيلي عن إقامة البؤرة جاء اثر ضغوط مارسها الجانب الامريكي على اسرائيل، لا سيما وان وكالة التنمية الامريكية كانت قد ساهمت في دعم مشاريع حيوية في منطقة عشر غراب، كاقامة متنزه وعيادة ومؤسسات متعددة الاغراض.

المصدر : جريدة القدس