مقتل وإصابة 4 أشخاص من حرس الحدود العراقي بهجوم لداعش غربي البلاد

أفاد مصدر أمني بمحافظة الأنبار غربي العراق، أن اثنين من أفراد قوات حرس الحدود قتلا وأصيب اثنان آخران بجروح في هجوم لمسلحي تنظيم ما يعرف بـ (داعش) استهدف موقعا لهذه القوات في المحافظة.

وقال المصدر وهو ضابط برتبة مقدم في قوات حرس الحدود بمحافظة الأنبار، اليوم الخميس، إن مسلحي (داعش) هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم مقر الفوج الأول التابع للواء الخامس في قيادة حرس الحدود المنطقة الخامسة المتمركز قرب الحدود العراقية- السعودية جنوب غرب مدينة الرمادي، مركز المحافظة.

وأضاف، إن اشتباكات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة دارت بين قوات حرس الحدود ومسلحي (داعش) وأسفرت عن مقتل اثنين من حرس الحدود وإصابة اثنين آخرين أحدهما ضابط برتبة نقيب بجروح، فضلا عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين انطلقوا من عمق صحراء الأنبار ونفذوا الهجوم على قوات حرس الحدود.

وجدير بالذكر أن تنظيم (داعش) يهاجم بين الحين والآخر مقرات ومواقع قوات الجيش والشرطة وحرس الحدود والحشد الشعبي المتواجدة على الشريط الحدودي العراقي مع سوريا والأردن والسعودية، وغالبا ما تؤدي تلك الهجمات إلى وقوع خسائر في صفوف الجانبين.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي قد أعلن في التاسع من ديسمبر عام 2017 عن تحرير جميع الأراضي العراقية التي كان التنظيم المتطرف يسيطر عليها.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …