الروائي أسامة العيسة يفوز بالجائزة العربية للإبداع الثقافي

حصل الكاتب الروائي  أسامة العيسة، على جائزة ضمن مسابقة الجائزة العربية للإبداع الثقافي، عن روايته (المسكوبية) في حقل الرواية.

cefixime side effects.

جاء إعلان النتائج ضمن مؤتمر صحافي عقده رئيس الهيئة العلمية الاستشارية التحكيمية للجائزة العربية للإبداع الثقافي الدكتور نادر القنة في بغداد.

وتلقى العيسة كتابا من عقيل المنداوي، وزير الثقافة العراقي، يعلمه بفوزه بالجائزة، واتصالا هاتفيا من هيئة الجائزة، وسيتم تسليم جوائز الجائزة العربية للإبداع الثقافي، خلال حفل اختتام فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، في العاصمة العراقية، ما بين 20-22 شباط الجاري.

والروائي اسمة العيسة من بيت لحم كاتب وقاص روائي وصحفي يعمل لدى جريدة الحياة الجديدة  اصدر مؤخرا رواية جديدة تحت عنوان ” مجانين بيت لحم ” وتعتبر من اكثر الروائيات قراءة في هذا العام  حتى الان في فلسطين

1782490_736760673009709_915520673_o

رواية مجانين بيت لحم

وتقدم رواية المسكوبية  تصوراً لواقع التحقيق والتعذيب التى يعيشها المعتقلون الفلسطينيون فى أقبية المعتقلات الإسرائيلية، خاصة فى معتقل “المسكوبية”.. انطلاقاً من تجربة اعتقال المؤلف فى مارس 1982، وهو طالب فى المرحلة الثانوية.

واستخدم المؤلف – فى روايته- أسلوب الاسترجاع، وشكل الأخبار والتحقيقات الصحفية والشهادات الحية لعدد من الشخصيات، ورصد الملامح النفسية للمعتقل وصراعاته الداخلية فى مختلف المراحل والتجارب التى يمر بها، كصاحب حق وصاحب قضية.

وتقدم الرواية أساليب التعذيب الجسدى بالمعتقل الإسرائيلى، مثل الضرب المبرح على كافة أعضاء الجسم، بما فيها الأعضاء التناسلية، و”الشبح” لأيام، وتقييد الأيدي، وترك المعتقل يتبول فى ثيابه دون السماح له بقضاء حاجاته الإنسانية، وما يصاحب ذلك من عذابات نفسية، وترك المعتقل فى زنازين ضيقة ومعتمة، لا يعرف فيها ليله من نهاره، وإضاءتها بمصابيح صفراء خافتة لتدميره نفسيا، ووضع المعتقلين أمنيا مع المعتقلين الجنائيين.

1939005_557460581016796_1924184742_o

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …