ضمن حملة واسعة.. 50 معتقلا فلسطينيا بينهم نواب ومحررون وذوو أسرى

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 50 فلسطينيا ويزيد من مدن الضفة المحتلة بينهم نواب وأسرى محررون ووالدة أسير، ووالد آخر.

واقتحم جيش الاحتلال عدة مدن وقرى في الضفة المحتلة، فجرا، ودهم العشرات من المنازل وفتشها، والتي تركزت في محافظة الخليل جنوبا.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق النتشة بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل.

كما داهمت دورا جنوبي الخليل وشنت حملة اعتقالات فيها طالت النائب في المجلس التشريعي الشيخ نايف الرجوب وشقيقه المحرر الشيخ ياسر الرجوب، كما تم اعتقال الأسرى المحررين؛ الشيخ محمد إسماعيل أبو عرقوب، نافذ الشوامرة، عيسى الرجوب، أيوب العواودة، ليث العواودة، رائد حمدان، آدم أبو شرار، المهندس في بلدية دورا عيسى العواودة، ثائر وأحمد أبو سندس وسامي أبو عرقوب.

واعتقل جيش الاحتلال المحرر عبد الباسط الحروب من بلدة دير سامت جنوبي غرب الخليل وهو والد الأسير محمد الحروب المحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات، كما تم اعتقال الأسير المحرر عودة الحروب من البلدة ذاتها، علما بأنه تحرر قبل أشهر وخاض إضرابا عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري .

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات بعد مداهمة منزله في دورا، إضافة للمحررين؛ ضياء إسماعيل المسالمة، محمود عيسى المسالمة، محمد عبد الحميد المسالمة، ثائر نعيم المسالمة، وشرحبيل بدوي المسالمة من بلدة بيت عوا جنوبي غرب الخليل.

وفي بلدة الظاهرية جنوبي المدينة، اعتقل الجنود النائب في المجلس التشريعي محمد الطل، كما تم اعتقال المحرر عدنان محمود الطل والدكتور زيد محمد أبو دية ووالدة الأسير هيثم البطاط.

فيما تم اعتقال الأسير المحرر معاذ أبو جحيشة من بلدة إذنا غرب الخليل، والمحرر مروان أبو فارة من صوريف شمالا علما بأنه تحرر منذ ثلاثة أشهر فقط.

كما اعتقل جنود الاحتلال من يطا جنوبي الخليل الأسرى المحررين؛ فضل جبارين، عاطف رباع، حذيفة وقتيبة المخامرة والشيخ إبراهيم الهذالين.

واعتقل الجيش أيضا المحرر منير مناصرة من بلدة بني نعيم، والمحررين ثائر عوض، الشيخ أحمد خضر أبو هاشم، مؤيد حسن الطيط وماهر إبراهيم عودة صبارنة من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ومن سعير (شرقا) اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ عزات شلالدة، وعبد الفتاح أبو سل ويوسف أبو عفيفة من مخيم العروب (شمالا)، ووجيه المشني من بلدة الشيوخ (شرقا).

ومن محافظة بيت لحم، اعتقل الجيش الأسرى المحررين ياسر ومحمد عطا الله، رائد حمدان، إبراهيم جبران وأحمد قاسم الشيخ.

أما من رام الله اعتقل الجنود الشاب عز خلف التعمري من بلدة بيرزيت، والشاب محمود علي قنداح من بلدة أبو شخيدم.

واعتقلت شرطة الاحتلال الشاب أحمد عصام درويش من قرية العيساوية شمالي شرق القدس المحتلة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …