عشرات الإصابات خلال مواجهات في الخليل وبيت لحم

السبت 22 فبراير 2014
أخر تحديث : السبت 22 فبراير 2014 - 11:49 صباحًا
عشرات الإصابات خلال مواجهات في الخليل وبيت لحم

اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، فيما اعتقل خمسة آخرون خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة سلمية انطلقت في البلدة القديمة من الخليل اليوم الجمعة للمطالبة بفتح شارع الشهداء المغلق لصالح المستوطنين منذ اكثر من 13 عاماً. فيما أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط قرب بيت لحم.

مسيرة الخليل - عدسة سميح شاهين
مسيرة الخليل – عدسة سميح شاهين

وأفادت تقارير محلية، بأن جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما أدى الى إصابة نحو 25 مواطناً بحالات اختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع. وأصيب أربعة بالرصاص الحي، كما اعتقلوا خمسة مواطنين عرف من بينهم المواطن بديع دويك من تجمع شباب ضد الاستيطان.

رجل في مواجهة الاحتلال بالخليل - عدسة سميح شاهين
رجل في مواجهة الاحتلال بالخليل – عدسة سميح شاهين

وقال منسق اللجنة الوطنية والشعبية في بلدة يطا، راتب جبور، ‘إن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين كما اعتدت بالضرب على الناشطة سهام ابو عرام (40عاما)، ما ادى ألى إصابتها بكدمات ورضوض.

وفي بيت لحم، اصيب شاب من بلدة تقوع شرق المدينة اليوم الجمعة، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في العين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة.

وقال مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر ببيت لحم محمد عوض، ‘إن الشاب محمد جمال الصباح (22 عاما) أصيب برصاصة معدنية في العين، خلال مواجهات مع الاحتلال في محيط مدارس بلدة تقوع، ونقل الى أحد مشافي مدينة الخليل ووصفت حالته بالمتوسطة.

0
رابط مختصر