اجتماع في بيت لحم يناقش الاستعدادات لانطلاق ماراثون فلسطين الدولي

ناقش اجتماع عقدته اللجنة المنظمة العليا لماراثون فلسطين الدولي 2014، اليوم الاثنين، آخر الاستعدادات والتحضيرات لوضع اللمسات الأخيرة لانطلاق الماراثون المقرر في الحادي عشر من شهر نيسان المقبل، بمشاركة فلسطينية ودولية واسعة.

وجرى الاجتماع في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة ببيت لحم بحضور مساعد الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة/ فرع الجنوب، ناجح العزة، وممثلين عن شركة ‘حمودة’ الاستثمارية ومؤسسة تعاون.

وأوضحت المنسق العام للماراثون اعتدال عبدالغني، أن هناك توقعات بمشاركة 3000 شخص في الماراثون منهم 1000 مشارك، 10 من دول أوروبية وعربية، لافتة إلى أن 700 شخص من أوروبا أكدوا مشاركتهم حتى الآن، وعدد آخر من لبنان والأردن ومصر.

وأكدت أن هناك بعض الوزراء الدنماركيين السابقين سيشاركون في الماراثون، واهتمام من اللجنة المنظمة لوجود أكبر مشاركة دولية ممكنة لنقل المعاناة الفلسطينية للعالم، آملة مشاركة متسابقين من قطاع غزة، موضحة أن قائمة بـها 30 شخصا من الذكور والإناث وصلت للجنة المنظمة يبدون رغبتهم بالمشاركة في الماراثون.

وتطرقت عبد الغني إلى التحضيرات المتواصلة من الشرطة والهلال الأحمر والشركات الراعية والبلديات والاتحادات الرياضية لانطلاق الماراثون، لافتة إلى أن عددا من المتطوعين أبدوا رغبتهم المشاركة في تنظيم الماراثون من جامعتي فلسطين الأهلية وبيت لحم.

precio viagra en farmacia. من جانبه، تحدث المنسق الاعلامي للماراثون بدر مكي، عن الجانب الإعلامي من حيث التحضيرات التي تقوم بها اللجنة المختصة، موضحا أنه تم تشكيل لجنة من المجلس الأعلى واللجنة الأولمبية للإشراف على الجانب الإعلامي.

ولفت مكي إلى أن العمل جار على قدم وساق لتجهيز قوائم بأسماء ممثلي وسائل الاعلام لاستصدار بطاقات خاصة بهم، بهدف تسهيل عملهم للقيام بالتغطية الصحفية على أكمل وجه ونقلها للعالم، مشددا على أن هدف اللجنة تسهيل عملهم، وتذليل العقبات التي قد تواجههم، والتغلب على المشاكل التي لاقوها خلال النسخة الماضية.

بدوره، شدد مدير شركة حمودة الراعي الاعلامي للماراثون رائد سلامة، على دور الاعلام الفلسطيني في التسويق للماراثون وإظهاره بالشكل المطلوب.

وقال عوف عوض الله من مؤسسة تعاون الراعية للماراثون إن مؤسسته قامت بتصميم صفحة الكترونية لجمع التبرعات التي تصب في مصلحة الماراثون.

وقدم الاعلاميون عددا من المقترحات للجنة المنظمة والتي قد تساعد في نجاح الماراثون بشكل أكبر، وتم انتداب عوني جبران للتنسيق مع اللجنة المنظمة في الشأن الإعلامي.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …