متوسط العمر المتوقع في ألمانيا يستمر في الارتفاع

ارتفع متوسط العمر المتوقع للمواطنين في ألمانيا مرة أخرى.

فقد ذكر مكتب الإحصاء الاتحادي في مقره بمدينة فيسبادن غربي البلاد اليوم الثلاثاء أن طفلة حديثة الولادة يمكن أن تعيش في الوقت الحالي حتى تبلغ 83.4 عام، مقابل 78.6 عام لطفل حديث الولادة.

ووفقا لنتائج ما يعرف باسم “جدول الحياة” لعام 2019/2017، ارتفع متوسط العمر المتوقع في ألمانيا بنحو 1.0 سنة للفتيات والفتيان مقارنة بآخر حساب للفترة من عام 2016 حتى عام 2018.

وإذا لم يتم أخذ الوضع الحالي فقط في الاعتبار، بل أيضا التطور المستقبلي على أساس الاتجاهات المتوقعة حاليا، فإن متوسط العمر المتوقع للأطفال المولودين اليوم قد يكون أعلى بكثير، حيث قد يمكن للفتيات أن يعيشن حتى 93 عاما والفتيان حتى 90 عاما.

ورصدت جداول الحياة اختلافات إقليمية في ألمانيا، حبث تتمتع الفتيات في ولاية بادن-فورتمبيرج بأعلى متوسط عمر متوقع عند الولادة بواقع 84.2 عام، والفتيان المولودين هناك بواقع 79.8 عام. وتأتي أدنى نسب في ولاية زارلاند، حيث يكون العمر المتوقع للفتيات 82.2 عاماً، بينما يسجل الفتيان أدنى نسبة في ولاية ساكسونيا-أنهالت بواقع 76.4 عام. وسجلت ولاية بادن-فورتمبرج أكبر فارق في متوسط العمر بين الجنسين بواقع 6.3 عام، بينما كان أدنى فارق في ولاية هيسن بواقع 4.3 عام.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …