قراقع: الإفراج عن الاسرى المحك الرئيسي لأي اتفاق أو سلام في المنطقة

قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن إطلاق سراح الاسرى وإنهاء سياسة الاعتقالات المستمرة هي المحك الجوهري والرئيسي لأي سلام عادل بالمنطقة وهي مقياس مدى مصداقية حكومة إسرائيل في تحقيق تسوية عادلة بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وحذر قراقع من انفجار السجون في الأشهر القادمة نتيجة الضغط الذي يمارس على الاسرى على مستوى حقوقهم الإنسانية، وأن فشل أي اتفاق أو تسوية سوف تزيد الوضع بالسجون غليانا.

 

واعتبر قراقع أن قضية الاسرى تمثل قضية الحرية والانعتاق من الاحتلال إلى الأبد وان الرئيس أبو مازن يضع هذه القضية في أولوياته خلال لقاءاته ومباحثاته السياسية. comprar cialis en australia.

 

 وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته برفقة محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام والأسرى المحررين ووفد من الوزارة والمحافظة إلى عدد من عائلات الاسرى والأسرى المحررين في محافظة رام الله.

 

وقام قراقع وغنام بزيارة إلى الأسير المحرر ياسر عواشرة  الذي قضى 13 سنة بالسجون، وقد أجرى عملية زراعة كلى بعد أن تبرعت زوجته بكليتها له.

 

وأشادت غنام بزوجة الأسير عواشرة واعتبرتها نموذج الزوجة الوفية والمخلصة التي أنقذت زوجها المريض، وهي نموذج المرأة الفلسطينية الصابرة والمضحية.

 

وتم زيارة عائلة الأسير خالد شبانة المحكوم بالسجن المؤبد، وعائلة الأسير علاء فقها المحكوم 17 سنة، حيث التقى قراقع وغنام والوفد المرافق عائلاتهم.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …