الأسير المريض بالسرطان عامر بحر يطلق صرخة استغاثة

كشف محامو وزارة الاسرى خلال زيارتهم للأسرى في عدة سجون عن شهادات حول الإهمال الطبي بحق الاسرى واستمرار معاناتهم وعدم تلقيهم العلاج اللازم.

 

وأوضح محامو الوزارة أن الاسرى بسبب خطورة عدد من الحالات الصحية سوف يبدأون بخطوات احتجاجية بمناسبة يوم الأسير في 17 نيسان تحت عنوان إنقاذ حياة الاسرى المرضى.

 

عامر بحر صرخة استغاثة وفزع:

وفي رسالة وصلت من الأسير الفلسطيني عامر محمد عيد بحر 31 عام، سكان أبو ديس المحكوم 12 عاما ويعاني من سرطان في الأمعاء أطلق خلالها صرخة استغاثة ونداء إلى كافة الجهات الدولية والإنسانية لإنقاذ حياته قال فيها: إعلموا أن أخاكم عامر بحر المريض بمرض السرطان يموت كل يوم ببطء مثله مثل العشرات من الاسرى المرضى الذين يعانون ويلات الوجع والإهمال الطبي، وان مرضنا المؤلم الذي يسري في جسدنا كأسرى مرضى وأمام بعضنا ، ننظر إلى بعضنا وأمنية كل واحد منا أن يتألم هو، أو يموت حتى يحيا أخيه الذي تفتك الأمراض بجسده.

 

وقال عامر بحر: حكاية الاسرى تمتد من عربة مصعد إلى أكياس بلاستيك التي تقوم مقام المعدة، إلى حبوب المسكن، إلى أسرّة القتل إلى أمراض السرطان وغيرها الكثير.

cvs generic pharmacy review.  

وقال: إنني كأسير مريض أطلق من خلالكم صرخة الفزع التي تبحث عن منقذ في هذه الأرض بعد الله تعالى، مطالبا العالم من خلالكم وأصحاب الضمائر الحية أن هذا المهر ليس غاليا في سبيل الوطن والأقصى، ولكننا سنكون حجة على الأمة كلها، فنحن ندفع أثمانا مركبة يوميا في هذا السجن، من القتل اليومي والظلم والحرمان وانتظار الموت كل لحظة ، فهل من مجيب وهل من سامع.

 

 

منصور موقدة سقط في الحمام:

وأفادت محامية وزارة الاسرى حنان الخطيب أن الأسير الفلسطيني منصور محمد عبد العزيز موقدة 42 عاما سكان سلفيت، المحكوم بالمؤبد ويعاني من الشلل بسبب إصابته بالرصاص قبل اعتقاله ويقبع في مستشفى الرملة أنه سقط في حمام السجن وأصبح يعاني من أوجاع في قدمه، وهو مقعد على كرسي ويتدلى كيس براز وكيس بول من بطنه، ويعاني من إصابات في معدته التي هي معدة بلاستيكية، وأوضاعه الصحية أصبحت خطيرة للغاية بعد ظهور أورام في رقبته.

 

نبيل النتشة: سرطان في الغدد

وأفاد محامي الوزارة معتز شقيرات أن الأسير الإداري نبيل نعيم اسحاق النتشة 29 سنة سكان الخليل المعتقل منذ 26/3/2013 ويقبع في سجن عوفر العسكري يعاني من مرض السرطان بالغدد اللمفاوية وكان يعالج بالكيماوي قبل اعتقاله.

 

وأفاد الأسير نبيل أنه في السجن بدأ يعاني من ضغط الدم ودهنيات بالدم وآلام حادة في العمود الفقري والذي أثر على قدمه اليمنى ولا يتناول سوى المسكنات.

 

إبراهيم البيطار: ضعف بالدم وأورام

وذكر محامي الوزارة فادي عبيدات أن الأسير إبراهيم خليل محمد البيطار 33 عاما، سكان غزة والمحكوم 17 سنة ويقبع في سجن نفحة يعاني من مشاكل صحية صعبة وأبرزها التهابات حادة بالأمعاء وضعف حاد بالدم وصلت إلى 8.

 

وقال الأسير البيطار أنه منذ عشر سنوات وهو يتلقى نفس الأدوية رغم إجراء العديد من الفحوصات له في عدة مستشفيات ولكن دون أن يتلقى العلاج الذي يخفف من آلامه .

 

وأشار انه نتيجة مرض فقر الدم ظهرت أورام في أسفل ظهره، وأنه أخذت عينات من هذا الورم لفحصها، وأجريت له عملية جراحية في شهر 11/2013 في مستشفى أساف هروفيه حيث تم استئصال الورم.

 

وقال البيطار أنه بعد العملية لم يلتئم الجرح وبدأ يفرز إفرازات غريبة، وأنه نتيجة الأدوية خاصة الكورتيزون بدأ يعاني من هشاشة العظام وضعف بالجسم.

 

 

 

 

مدحت أبو شريفة: مرض الصرع

وكشف المحامي فادي عبيدات عن حالة الأسير مدحت صالح حسن أبو شريفة ، سكان مخيم الجلزون 23 عاما، و الذي يقبع في سجن نفحة انه يعاني من مرض الأعصاب والتشنجات (الصرع) ويصاب بين الحين والآخر بنوبات تفقده الوعي.

 

وذكر الأسير أبو شريفة بان نوبات الكريزا تصيبه بين فترة وأخرى، ويأخذ المهدئات والإبر، ويخضع للمراقبة الطبية باستمرار وأنه يبقى نائما بسبب المنومات التي يأخذها.

 

عيسى جبارين :تضخم بالكلى

وأفاد محامي الوزارة كريم عجوة أن الأسير عيسى محمد محمود جبارين سكان رام الله المحكوم 22 عاما ويقبع في سجن عسقلان يعاني من مشاكل صحية عديدة أبرزها التهابات دائمة وتضخمات في الكلى بسبب وجود جرثومة بالمعدة ولا يعطى أي دواء سوى شرب الماء.

 

وقال جبارين أن الجرثومة بالمعدة ظهرت معه منذ 18 شهرا وأدت إلى فقدان الوزن بصورة كبيرة حيث كان وزنه 79 كغم وأصبح 63 كغم ولم يتم إعطاءه أي علاج.

 

وقال انه بدأ يعاني أيضا من آلام مزمنة في الرأس ودوخة تستمر أحيانا 3 ساعات وأنه يتناول 7 أنواع من الأدوية دون نتيجة.

 

وأشار جبارين أنه يوجد تقصير من عيادة سجن عسقلان مع الأسرى المرضى وهناك مماطلة من العيادة في تقديم العلاج للمرضى ولا يتم التعامل مع المريض بصورة إنسانية.

 

كايد كلبونة: ورم في الحنجرة

وأفاد محامي الوزارة رامي العلمي أن الأسير كايد وليد كامل كلبونة سكان نابلس المحكوم بالسجن المؤبد ويقبع في سجن نفحة يعاني من ظهور  ورم لديه في منطقة الحنجرة يسبب له آلام شديدة وأنه يجد صعوبة في البلع.

 

وقال الأسير كلبونة انه أجرى فحوصات في مستشفى سوروكا لهذا الورم ولكنه لم يعط أي نتيجة أو علاج، وانه سبق أن أجريت له عمليتين في القلب بسبب وجود مشاكل لديه في القلب كما انه يأخذ أدوية للأعصاب.

 

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …