“بداية بيت لحم” تردّ الطلب المقدم لها حول إلزام الصحة بنشر أسماء المصابين بكورونا

قررت محكمة بداية بيت لحم، اليوم، ردّ الطلب المقدم لها لإلزام وزارة الصحة بنشر أسماء المصابين بفيروس كورونا،

وقدّمت النيابة طلباً لرد الدعوة كون المحكمة غير مختصة؛ لأنّ الامتناع عن نشر اسماء المصابين بـِ”كورونا” إن وُجد فهو من اختصاص المحكمة العليا.

وكان مواطنان من مدينة بيت لحم رفعا دعوى قضائية في محكمة بيت لحم، ضد وزارة الصحة الفلسطينية، على خلفيه امتناع الوزارة عن نشر أسماء المصابين بفيروس كورونا بشكل يومي.

وقال نيقولا قواس، (مصاب سابق بفيروس كورونا) الذي قام برفع الدعوى القضائية بجانب صديقه جورج الطويل، ان معظم المواطنين غير ملتزمين بإجراءات الصحة والسلامة العامة، ونشر اسماء المصابين بالفيروس من شأنه أن يساهم في الحد من انتشار الوباء.

واعتبر “قواٍ” أن ذلك يمكّن من معرفة أسماء المصابين والمخالطين، وخاصة ان لديه مؤسسة تستقبل 94 طفلاً بشكل يومي، وهو من خلال هذه الدعوى يرغب بالمحافظة على صحة الأطفال وصحة أولياء الأمور، بالإضافة إلى صعوبة وضع الكمامة للأطفال الصغار، والكمامة من وجهة نظره غير كافية للحماية من الاصابة بفيروس كورونا خاصة أن الكثير من المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض.

وكان صرّح مدير صحة بيت لحم د. شادي اللحام ان وزارة الصحة تمتنع عن نشر اسماء المصابين منذ بداية الجائحة، لانه اجراء غير قانوني، وتعدٍ على خصوصية المصابين. 

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …