الاتحاد الأوروبي يدعم مفوضية الانتخابات الليبية بمبلغ 6.7 مليون يورو

 أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين، تقديمها مبلغ 6.7 مليون يورو لدعم أنشطة المفوضية الوطنية للانتخابات في ليبيا.

وأوضحت البعثة في بيان صحفي، بأن “الاتحاد الأوروبي دعم مفوضية الانتخابات الوطنية الليبية بمبلغ 6.7 مليون يورو”.

وأضافت “الاتحاد يريد نجاح ليبيا، وهو يحتاج إلى انتخابات ناجحة”.

من جانبها، أكدت المفوضية الوطنية للانتخابات في ليبيا بحثها مع بعثة الاتحاد الأوروبي استعداداتها للعملية الانتخابية المقبلة.

وأكدت المفوضية، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي، بأنها بحثت مع بعثة الاتحاد الأوربي “خطط الدعم الدولي المستقبلي للمفوضية لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي القادم، بجانب النظر في التحديات التي يمكن أن تواجه العملية الانتخابية”.

وقد أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السبت الماضي، استئناف الحوار السياسي الليبي الشامل مطلع شهر نوفمبر المقبل في تونس.

ويهدف ملتقى الحوار السياسي إلى “تحقيق رؤية موحدة حول إطار وترتيبات الحكم، التي ستفضي إلى إجراء انتخابات وطنية في أقصر إطار زمني ممكن من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية”.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في العام 2011. ويدور الصراع في ليبيا في الوقت الحالي بين حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج في طرابلس، المعترف بها من المجتمع الدولي، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها مجلس النواب وقوات “الجيش الوطني” بقيادة المشير خليفة حفتر.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تقصف إيران والأخيرة تعلن إسقاط مسيرات عدة

شنت إسرائيل ضربة ضدّ إيران ردًّا منها على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها ليل السبت …