يوفنتوس يعلن عودة رونالدو إلى إيطاليا بعد إصابته بكورونا

أكد نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عاد إلى إيطاليا بعد أن جاءت عينته إيجابية في فحوص فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد- .19

وذكر النادي الإيطالي في بيان له: “رونالدو عاد إلى إيطاليا في رحلة طيران طبية مصرح بها من الهيئات الطبية بناء على طلب اللاعب وسيواصل عزله الموثوق فيه في منزله”.

وكانت صحيفة “أبولا” البرتغالية ذكرت أن رونالدو / 35 عاما/ غادر من مطار لشبونة على طائرة خاصة، فيما أفادت وسائل إعلام إيطالية أن رونالدو غادر في سيارة إسعاف من مطار تورينو وحتى مقر إقامته.

وأضاف يوفنتوس أن الفريق دخل في حالة عزل بعد أن جاءت عينة لاعب الوسط الأمريكي ويستون ماكيني إيجابية.

وأوضح يوفنتوس: “امتثالا للوائح والبروتوكول ، دخل الفريق في عزلة احترازية المساء”.

وأضاف: “سيسمح ذلك الإجراء لكل من جاءت عينتهم سلبية بالمشاركة في التدريبات، فيما لن يسمح لذلك لأي شخص من خارج المجموعة”.

وقال فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي أنه لا يمكنه شرح سبب تعرض رونالدو للعدوى بكورونا أثناء وجوده مع المنتخب.

وقال سانتوس في تصريحات لوسائل إعلام برتغالية، الأربعاء: ” نحن محاصرون تماما منذ يوم الاثنين، لقد جاء اللاعبون والعمال ولم يأت أي شخص آخر”.

وكان الاتحاد البرتغالي للعبة أعلن الثلاثاء أن قائد المنتخب كريستيانو رونالدو، جاءت نتيجة فحصه إيجابية ليتم استبعاده من مباراة أمس أمام السويد، فيما جاءت نتائج باقي اللاعبين سلبية، كما كان رونالدو قد شارك أمام كل من إسبانيا وفرنسا الاسبوع الماضي.

وسيغيب رونالدو عن مباريات يوفنتوس بما في ذلك دوري أبطال أوروبا أثناء فترة عزله، حتى المباراة المرتقبة أمام غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهة برشلونة ويوفنتوس يوم 28 تشرين أول الجاري.

قال سانتوس إن رونالدو كان يؤدي أداء جيدا وخال من الأعراض. وأضاف المدرب أنه هو الآخر لا يفهم “كيف يمكن أن يحدث ذلك”.

كان المهاجم البرتغالي خضع للعزل مع يوفنتوس في أحد الفنادق المملوكة للنادي في الثالث من تشرين أول الجاري بعد ثبوت وجود حالتين إيجابيتين بين العمال في النادي.

وكان رونالدو قد غادر تورينو متوجهاً إلى البرتغال بعد أربعة أيام ، مما دفع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى إجراء تحقيق حول نتيجة الاختبار السلبية الضرورية للسماح له بالرحيل .

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …