الصين تطور قطارا فائق السرعة يعمل على أنظمة سكك حديدية مختلفة

طرحت شركة سي آر آر سي تشانغتشون الصينية المحدودة لمركبات السكك الحديدية، شركة كبيرة لتصنيع القطارات بالصين، طرحت يوم الأربعاء نوعا جديدا من القطارات عالية السرعة يمكنها العمل على أنظمة سكك حديدية مختلفة.

وتم تطوير القطار الذي تبلغ سرعته القياسية 400 كم في الساعة، ليتوافق مع أنظمة السكك الحديد المختلفة على الخطوط الدولية، ما يجعل السفر الدولي بالسكك الحديد أكثر ملاءمة.

وقالت الشركة إن القطار يمكن أن يعمل في درجات حرارة تتراوح بين 50 درجة مئوية و50 درجة مئوية تحت الصفر، ويمكن أن يعمل أيضا وفقا لأنظمة الإمداد المختلفة لطاقة الجر ومعايير النقل المختلفة بالسكك الحديدية في مختلف البلدان.

واستنادًا إلى النموذج الأولي والتكنولوجيا، فإن الشركة مستعدة لتلقي طلبات القطارات عالية السرعة المخصصة ومنتجات القطارات وفقًا للمعايير الفنية والمتطلبات التشغيلية لمناطق مختلفة من العالم.

ويوجد حاليا أربعة معايير رئيسية لمسارات السكك الحديد حول العالم. فبينما تعمل القطارات العادية بين البلدان بمقاييس مختلفة، فإنها تحتاج إلى استبدال عربات القطار الخاصة بها، الأمر الذي يستغرق وقتا وجهدا.

ويمكن للقطار فائق السرعة الجديد تغيير وضع السكك الحديدية أثناء السفر عبر الحدود نظرا لأنه مزود بعربات متغيرة المقاييس، ما يحسن بشكل كبير كفاءة السفر عبر أنظمة السكك الحديدية المخلتفة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

 أبل لن توفر ميزة “البطارية الجديدة” لنظام iOS 16 على بعض هواتف أيفون

طرحت أبل الآن تحديث iOS 16 على هواتف iPhone 8 وما فوق، حيث يوفر التحديث العديد من …