قراقع : إسرائيل اعتقلت 1000 أسيرة منذ عام 2000

قال وزير الاسرى عيسى قراقع أن مجموع حالات الاعتقال للنساء الفلسطينيات منذ عام 2000 قد بلغت ما يقارب 1000 حالة  اعتقال، وأنه في عام 2013 قد بلغت حالت الاعتقال في صفوف النساء 75 حالة.

 

وأشار قراقع أن اعتقالات النساء شملت كبار السن والقاصرات والأمهات وأن 21 أسيرة لا زلن يقبعن في سجن الشارون الإسرائيلي أقدمهن الأسيرة لينا جربوني من عرابة في الداخل المحكومة 17 سنة وتقضي 12 عاما في سجون الاحتلال .

 

ووجه قراقع التحية للأسيرات الفلسطينيات ولكافة الاسرى بمناسبة يوم المرأة العالمي مشيدا بدور المرأة الفلسطينية المناضلة التي تقف إلى جانب الرجل في الدفاع عن كرامة وحرية شعبها، وان المرأة الفلسطينية دفعت ثمنا مضاعفا من المعاناة خلال مسيرة الكفاح الوطني الفلسطيني ومازالت.

 

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته لعائلة الأسيرة الفلسطينية رنا جميل أبو كويك سكان رام الله المحكومة 8 شهور وتعيل 4 أبناء وقد رافق قراقع وفد من الوزارة والأسرى المحررين والتقى مع زوج الأسيرة وأبنائها.

 

وفيما يلي أسماء الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال:

لينا جربوني، نوال السعدي، منى قعدان، أنعام حسنات، آلاء أبو زيتون، انتصار الصياد، آيات محفوظ، نهيل أبو عيشة، دنيا واكد، تحرير القني، رنا أبو كويك، لمى حدايدة، وئام جبري، فلسطين نجم، زينب أبو مصطفى، رسمية بلاونة، ديما سواحرة، مرام حسونة، ميسون السويطي، نرمين سالم، أحلام عيسى.

acheter cialis en pharmacie.

GetAttachment (4) GetAttachment

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …