وفاة مُصاب في اشتباكات مخيم بلاطة.. المحافظة تُعقّب

قالت محافظة نابلس إن إدارة مستشفى رفيديا أبلغت بوفاة حاتم أبو رزق من مخيم بلاطة متأثرًا بإصابته في الاشتباكالات التي جرت الليلة الماضية وصباح اليوم.

وحسب ما جاء في بيان للمحافظة، نقلًا عن الأجهزة الأمنية فإن الوفاة نتجت عن إصابة ذاتية أثناء محاولة أبو رزق إلقاء عبوة متفجرة في الشجار الذي شهده المخيم فجرًا.

أُبلغت محافظة نابلس قبل قليل من إدارة مستشفى رفيديا بوفاة المواطن حاتم أبو رزق من مخيم بلاطة متأثرًا بإصابته.

وحسب…Posted by ‎محافظة نابلس Nablus Governorate‎ on Saturday, October 31, 2020

وفي وقت سابق قالت محافظة نابلس إن شجارًا قديمًا في مخيم بلاطة تطوّر الليلة الماضية إلى استخدام السلاح بين أطرافه، ما أسفر عن وقوع 5 إصابات جرى تحويلها إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس.

تصريح من محافظة نابلس بشأن الأحداث التي شهدها مخيم بلاطة

تتابع محافظة نابلس مع الأجهزة الأمنية تداعيات الأحداث التي…Posted by ‎محافظة نابلس Nablus Governorate‎ on Saturday, October 31, 2020

وجاء في بيان اليوم السبت، أن محافظة نابلس تتابع مع الأجهزة الأمنية تداعيات الأحداث التي شهدها المخيم. وتقوم الأجهزة الأمنية في هذه الأثناء بتطويق المخيم ومحيط المستشفى لمنع تفاقم الأحداث أو تسجيل مزيد من الإصابات إثر حالة الاحتقان والاشتباك الأخيرة.

وأشادت المحافظة بالجهود التي تبذلها الفصائل ولجنة الخدمات داخل المخيم لمساندة الأمن من أجل احتواء الأحداث المقلقة، والتي أسفرت عن بث مشاعر الخوف والرعب في صفوف المواطنين خاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

وقالت إنه تم التشديد على ضرورة تكثيف العمل من أجل التحقيق في ملابسات هذه الأحداث بهدف ملاحقة مطلقي النار ومستخدمي السلاح غير الشرعي في ترهيب المواطنين، ومن ثم تقديمهم للقضاء بما يتماشى مع القانون وقرارات الرئيس المشددة والقاضية بملاحقة هذا السلاح وتغليظ العقوبات المفروضة على الجرائم المتعلقة بحيازة واستعمال الأسلحة النارية والاتجار بها وتصنيعها وتهريبها بصورة مخالفة للقانون.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …