إجماع على 6 قرارات تخص فلسطين بالجمعية العامة

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن اللجنة الرابعة في الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت بالإجماع على 6 قرارات لصالح فلسطين.

واعتبر المالكي في تصريح الخميس، أن التصويت على هذه القرارات يؤشر “بما لا يحمل مجالًا للشك بأن موقف المجتمع الدولي ما يزال ثابتًا ومتماسكًا من حقوق شعبنا الفلسطيني ولاجئيه، وفي مواجهة الممارسات الإسرائيلية”.

والقرارات التي جرى التصويت عليها هي “عمليات منظمة الأونروا”، و”تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين”، و”عائدات ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين”، و”قرار المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”، و”الممارسات الإسرائيلية على حقوق الشعب الفلسطيني في الارض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”، و”عمل اللجنة الخاصة للتحقيق في الممارسات الإسرائيلية وأثرها على حقوق الشعب الفلسطيني”.

وشدد المالكي على أهمية هذه القرارات واعتمادها بالجمعية العامة كمخزون أخلاقي وعملي للحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وعلى رأسها حق شعبنا في تقرير المصير وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم بناء على القرار 194، والحفاظ على منظمة الأونروا حتى تحقيق العودة.

وشكر المالكي الدول التي صوتت لصالح هذه القرارات، وتبنتها بما فيها دول الاتحاد الاوروبي، وأشاد بالدول الشقيقة والصديقة التي عملت لاعتماد هذه القرارات أمام اللجنة الرابعة.

وطالب الدول التي عارضت القرارات وتلك التي تراجعت عن مواقفها وأخذت خطوات مخزية للخلف، أن تراجع نفسها وأن تحترم مبادئها ومبادئ القانون الدولي، وأن لا تقف في مواجهة مسار القانون والتاريخ المرافق لنضال شعبنا.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …